عادي

جناح يوفنتوس يقترب من العين.. والأجنبي الخامس ارتكاز

السلوفاكي فيليب كيس يتصدر اهتمامات كلباء
22:58 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: علي نجم

علم «الخليج الرياضي» بأن نادي العين اقترب من التعاقد مع جناح يوفنتوس الشاب أنخيل شيبوزو (18 عاماً) من أجل قيده كلاعب مقيم في الموسم المقبل.

ودافع اللاعب عن ألوان شباب يوفنتوس في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي؛ حيث شارك في 8 مباريات «637 دقيقة» سجل خلالها 4 أهداف ومرر كرتين حاسمتين. أما على مستوى دوري الشباب، فقد شارك في 31 مباراة بواقع 2131 دقيقة، سجل خلالها 15 هدفاً و6 تمريرات حاسمة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة رسمياً خلال اليومين المقبلين، بعد وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الصفقة وخضوع اللاعب للفحوص الطبية.

وذكرت مصادر أن المدير الفني الأوكراني ريبيروف أوصى الإدارة بأن يكون الأجنبي الخامس الجديد الذي سيطبق بداية من الموسم المقبل لاعب ارتكاز؛ حيث تدرس إدارة النادي أكثر من اسم تم وضعهم تحت المجهر.

البرتغالي كسكا

على صعيد آخر، يبدو أن اسم البرتغالي كسكا لاعب ليل الفرنسي دخل ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للعب مع شباب الأهلي في الموسم المقبل، حسب ما ذكرت الصحف البرتغالية؛ حيث يجيد اللاعب دور اللاعب رقم 8.

كيس وكلباء

من جهة ثانية، يبدو أن اتحاد كلباء بات قريباً من ضم السلوفاكي فيليب كيس الذي يتصدر قائمة اهتمامات «النمور».

ويعتبر اللاعب السلوفاكي الدولي أحد أبرز العناصر الذين تألقوا في الملاعب السعودية بقميص الاتفاق؛ حيث يمثل حجر أساس في تشكيلة الفريق «الأخضر».

ومن المتوقع أن تحسم المفاوضات بين النادي واللاعب في القادم من الأيام، وفق ما أشارت مصادر مقربة من النادي السعودي الذي بدأ يعد العدة لخسارة اللاعب في الموسم المقبل.

وفي خورفكان، فقد أكد مصدر مسؤول في النادي ل«الخليج الرياضي» استمرار الثنائي فهد حديد وسالم علي في صفوف «النسور» الموسم المقبل، بعيداً عن كل ما تم تداوله في الأيام الأخيرة عن فسخ التعاقد مع اللاعبين.

وسيكون خورفكان على موعد مع قرارات حاسمة ومصيرية في الساعات القادمة، خاصة بعد حسم التعاقد مع المدير الفني المواطن عبد العزيز العنبري الذي سيقود الفريق الموسم المقبل.

وتشير مصادر موثوقة، إلى أن الفريق لن يدخل في ميركاتو الصيف بجنون؛ بل سيسعى إلى حسم صفقات محددة، بهدف سد الثغرات التي يعانيها ووضحت بشكل كبير في الموسم الماضي.

وكان خورفكان قد حسم الاختيار بالإبقاء على الثنائي البرازيلي رافائيل دودو والبرتغالي إيلتون.

وسيتحدد مصير استمرار «المقيم» عبدالله الرفاعي في قادم الأيام، بعدما انتهت إعارته مع الفريق وعاد إلى ناديه السابق الوحدة.

وسيترقب مسؤولو الفريق مصير اللاعب فلاح وليد الذي عاد إلى العين؛ حيث سيخضع لفترة تقييم تحت أنظار المدير الفني الأوكراني ريبيروف قبل اتخاذ القرار النهائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"