عادي

3 أجانب ومحلي.. تعرف إلى أبرز المرشحين لقيادة منتخب مصر

18:53 مساء
قراءة 3 دقائق
تعرض ايهاب جلال، مدرب منتخب مصر الوطني لكرة القدم، لانتقادات واسعة، بأنه السبب في تراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة، بعد الخسارة الصادمة التي مني بها المنتخب في مواجهة إثيوبيا بخسارته المباراة بنتيجة 2-0.
مطالبات عديدة بدأت تطفو على السطح حول تغيير المدرب إيهاب جلال، والاستعانة بمدرب جديد يضع المنتخب المصري في مكانته الحقيقية.
الاتحاد المصري لكرة القدم وبعد تداول الحديث عن إقالة إيهاب جلال، أصدر بياناً نفى فيه إقالة المدرب، ولكنه في نفس الوقت كلف اللجنة الفنية في الاتحاد بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب، تحسباً لأي ظروف تطرأ خلال الأيام المقبلة حسب ما ورد في البيان.
وتواتر الحديث حول الأسماء المقترحة لخلافة إيهاب جلال لقيادة تدريب المنتخب المصري، حيث ألمحت صحيفة «الوطن سبورت» أن من بين أهم الأسماء المرشحة لقيادة منتخب مصر بعد جلال البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حيث دخل قائمة أبرز المرشحين لتدريب الفراعنة خلال الفترة المُقبلة خلفاً لإيهاب جلال حسب الصحيفة.
البرتغالي كارلوس كيروش
وطُرح اسم البرتغالي كارلوس كيروش لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر في ولاية ثانية بعد رحيله عن تدريب الفراعنة منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر.
وطالبت بعض الأصوات داخل وخارج اتحاد الكرة بعودة البرتغالي كيروش لقيادة منتخب مصر لولاية ثانية، بسبب تراجع الأداء الفني للفراعنة تحت قيادة إيهاب جلال، وخاصة خلال الآونة الاخيرة.
الأرجنتيني هيكتور كوبر
كما أوضحت بعض المؤشرات والتقارير أن من ضمن المرشحين أيضاً الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد رحيله عن تدريب منتخب الكونغو، حيث سبق وأن قاد منتخب مصر لمدة 3 سنوات، ونجح في قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 28 عاماً.
وقاد أيضاً المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017، ونجح في الحصول علي المركز الثاني بعد خسارته أمام منتخب الكاميرون بنتيجة 2-1.
الفرنسي باتريس بوميل
ومن بين الأسماء الأجنبية المطروحة أيضاً الفرنسي باتريس بوميل مدرب كوت ديفوار السابق، والذي تفاوض معه المسؤولون في اتحاد الكرة بمصر لتولي تدريب المنتخب بعد رحيل كيروش، ولكن تم التعاقد مع إيهاب جلال.
وبين باتريس بوميل، في وقت سابق سبب عدم تدريبه لمنتخب مصر بعد رحيل، كارلوس كيروش، عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 حيث تحدث مع شبكة «Foot Mercato» الفرنسية، وقال: «أعيش كل لحظة جيداً في مسيرتي التدريبية».
وتابع: «كانت هناك اتصالات قبل أسابيع حول إمكانية تدريبي لمنتخب مصر ولا أعرف لماذا لم يتم ذلك بكل أمانة، كان الأمر قريباً للغاية كما لو أنه مكتمل، لكن في اللحظات الأخيرة اختاروا تولي إيهاب جلال».
حسام حسن
أما محليا في مصر، فإن حسام حسن يعتبر أبرز الاسماء المطروحة بقوة لخلافة إيهاب جلال، خاصة إنه يلقى قبولاً بين أغلب جماهير الكرة المصرية.
وكان نجم نادي الزمالك المصري السابق هشام يكن قد قال إنه يرشح حسام حسن، نجم منتخب مصر سابقاً، لقيادة تدريب منتخب مصر.
وأكد هشام يكن في تصريحات تلفزيونية: «لا أقول إن إيهاب جلال مدرب سييء لكنه هادئ في الملعب وهو شخصية محترمة، ولكن حسام حسن سيكون حاسماً فى قرارته مع اللاعبين».
وأضاف: «لن ينتظر أحد على إيهاب جلال ويجب رحيله في الوقت الحالي وإجراء تغييرات جذرية في الجهاز الفني».
ويحسم الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، مصير إيهاب جلال، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويذكر أن المنتخب الوطني يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية ودياً غداً الثلاثاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"