عادي

3 سلوكيات لرواد المسابح تصيب بالأمراض الجلدية

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

حذر استشاري مصري كبير، في علاج الأمراض الجلدية، من سلوكيات خاطئة، في المسابح الخاصة، من شأنها أن تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية الخطرة، مطالباً بتوخي الحذر أثناء استخدام المسابح طوال فترة الصيف.

وقال د.هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والمدير السابق لمركز البحوث في مصر، إن السير بدون ارتداء حذاء حول حمامات السباحة، من شأنه أن يكون سبباً في الإصابة بفطريات القدم، أو بين الأصابع. وأشار إلى أن هذه الفطريات، غالباً ما تتواجد على الأرضيات المحيطة بالمسابح، ويمكن أن تنتقل بسهولة جداً للأقدام، وتسبب الإصابة بتينيا بين القدمين، والتي تنتشر في الصيف.

وحذر استشاري الامراض الجلدية المعروف، من مخاطر الجلوس بلباس البحر مبتلاً، مشيراً إلى أن هذا السلوك يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية، ومن بينها فطريات الثنايا، التي تسبب مرض تينيا بين الفخذين، وهو مرض مؤلم جداً ومعدٍ للآخرين، ويحتاج في علاجه إلى فترات طويلة.

ولفت هاني الناظر إلى خطورة استخدام الأدوات الشخصية، سواء كانت منشفة أو مشطاً أو فرشاة تخص الآخرين، حتى لو كان أقرب الناس، مشيراً إلى أن تلك الأدوات تعد من أبرز مسببات نقل العديد من الأمراض الفيروسية والفطرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"