عادي

الملكة إليزابيث تمنح هاري وميغان 15 دقيقة فقط من وقتها خلال اليوبيل البلاتيني

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
منحت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل 15 دقيقة فقط من وقتها خلال الاحتفال بيوبيلها البلاتيني (الذكرى السبعين لاعتلائها العرش)، وفقاً لما أكده مصدر ملكي لصحيفة «ذا صن» البريطانية.
وبحسب المصدر، فقد كان اللقاء الذي جمع الملكة بحفيدها، دوق ساسكس، وزوجته وطفليهما آرتشي وليليبيت «رسمياً وسريعاً» جداً، ولم يتعدَّ 15 دقيقة.
وأكد المصدر أن هاري وزوجته منعا من إحضار مصور إلى قلعة وندسور لالتقاط لحظة رؤية الملكة لليليبيت لأول مرة منذ ولادتها، وذلك «حفاظاً على خصوصية العائلة». وامتنع قصر باكنغهام عن التعليق على كلام المصدر.
وظهر هاري وزوجته لأول مرة بعد تركهما العائلة الملكية خلال قداس الشكر الذي أُقيم في كاتدرائية القديس بولس في لندن يوم الجمعة 3 يونيو/ حزيران.
وقالت مصادر مطلعة: إن العائلة الملكية كانت سعيدة لقيامه بإحضار آرتشي وليليبيت للقاء الملكة وباقي أفراد العائلة. لكن رغم ذلك، رفضت عائلة ساسكس فرصة تناول وجبات خفيفة ومشروبات مع أفراد العائلة بمبنى «غيلدهول» في ويندسور، وفضلت البقاء بمفردها في قصر فروغمور. وعاد هاري وزوجته إلى الولايات المتحدة قبل ساعة من ظهور العائلة الملكية البريطانية للمرة الأخيرة في اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث.
وقال مصدر ملكي إن هاري وميغان اختارا أن يرحلا في صمت ودون إحداث ضجة. وتقدر تكلفة رحلة الذهاب والعودة للزوجين وطفليهما بـ160 ألف جنيه استرليني. ومن غير المعروف من دفع لهم ثمن هذه الرحلة. وتخلى هاري وميغان عن واجباتهما الملكية في مارس/ آذار 2020.
ومنذ ذلك الوقت، هاجم هاري وزوجته العائلة الملكية في أكثر من مناسبة، أشهرها المقابلة المثيرة للجدل التي أجرياها مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري وتم بثها في شهر مارس 2021. والتي قال فيها هاري إن والده وشقيقه «أسيران» للنظام، بصفتهما عضوين في العائلة الملكية، كما صرح بأنه «شعر بالخذلان من جهة والده»، الذي توقف عن الرد على اتصالاته، وأوقف الدعم المالي له عندما سافر هو وزوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
كما قالت ميغان خلال المقابلة إن العائلة الملكية رفضت تقديم مساعدة نفسية لها، بعدما راودتها فكرة الانتحار، وكشفت هي وهاري عن محادثة أعربت فيها جهة لم يسمياها في العائلة الملكية عن «قلق» إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حمل ميغان به.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"