عادي

«الهيئة» واتحاد الرجبي يعززان فرص استضافة الأحداث الدولية

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل بن بطي والظالعي والزعابي والحصان وأعضاء مجلس الإدارة

زار الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، مقر اتحاد الرجبي بهدف دارسة واقع اللعبة وسبل تطويرها عبر الاستفادة من الإنجازات التي حققتها منتخبات الرجبي خلال الفترة الماضية. والتقى خلال الزيارة كلاً من قيس الظالعي، رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي، ومحمد سلطان الزعابي، الأمين العام لاتحاد الرجبي، وأعضاء مجلس الإدارة والطاقم الإداري والفني في الاتحاد، وموظفي الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي، كما رافقه في زيارته عبد العزيز الحصان الشامسي، رئيس قسم الدراسات والبحوث في الهيئة.

كما زار الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، ملاعب الرجبي ومقر الاتحادين العربي والآسيوي، مطلعاً على واقع منشآت اللعبة والتطور الذي حققته خلال السنوات الماضية، والخطط التي يتطلع الاتحاد إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وناقش الطرفان بنود الميزانية العامة للاتحاد، وواقع المشاركات الخارجية في العام الحالي، وسبل الاستفادة من الإنجازات التي تم تحقيقها في الرجبي لتشجيع المواهب الرياضية الشابة على ممارستها، وخلق جيل جديد من الرياضيين، كما تمت خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون لتعزيز فرص استضافة دولة الإمارات للاجتماعات والبطولات القارية والدولية في رياضة الرجبي.

وقال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم: «نثمن العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد لتطوير اللعبة، حيث باتت الإمارات عاصمة لرياضة الرجبي عربياً وآسيوياً، وحقق أبطال الإمارات من الرجال والسيدات حضوراً متميزاً على منصات التتويج في هذه الرياضة».

وأضاف: «وضعت الهيئة الشراكة ضمن الركائز الثلاث لمنظومة عملها، ونتطلع إلى دعم جميع الاتحادات لخلق شراكات مثمرة وطويلة الأمد مع مختلف الجهات المعنية».

وتوجه محمد الزعابي بالشكر إلى الشيخ سهيل بن بطي، مبدياً تقديره للجهد المبذول من الهيئة العامة للرياضة في نشر الوعي، وتقديم الدعم اللازم لإثراء النشاط الرياضي في الدولة.

وناقش الطرفان بنود الميزانية العامة للاتحاد، وواقع المشاركات الخارجية في العام الحالي، وسبل الاستفادة من الإنجازات التي تم تحقيقها في الرجبي لتشجيع المواهب الرياضية الشابة على ممارستها، وخلق جيل جديد من الرياضيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"