عادي
تنطلق غداً وتستمر حتى 17 يونيو الجاري

امتحانات نهاية العام حضورية «إلكترونية» و«ورقية»

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

تنطلق غداً الاثنين، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة 3-12 في جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري؛ حيث تنعقد لطلبة الثاني عشر خلال الفترة من 13-17 يونيو الجاري، ويختتمها طلبة الصفوف من الثالث إلى الثامن يوم 16 منه، وينتهي منها طلبة الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر يوم 17 منه؛ حيث بدأوا سباق امتحاناتهم النهائية يوم 10 الجاري.

وشددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ضمن الموجهات العامة المشمولة، بالجداول الامتحانية التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، على تطبيق الامتحانات على جميع طلبة الصفوف من 5-12 إلكترونياً وحضورياً في المدرسة، مع ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، فيما يؤديها طلبة الثالث والرابع ورقياً وحضورياً في المدرسة، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة، ويسمح للطالب، بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

وأفادت بأن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني «ساعتين»، وفقرة السؤال غير مقيدة بزمن، ويسمح للطلبة بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، موضحة أنه تم اعتماد رصد درجة التقييم التكويني والختامي لمادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتقييم التكويني لجميع المواد في 10 يونيو.

ويؤدي طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة، جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية، فيما عدا مواد «التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية»؛ إذ طُبقت في مدارسهم بإشراف وتنسيق مشترك مع الفروع المدرسية، كما يؤدي طلبة مدارس التسامح جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية.

وبحسب الجداول المعتمدة يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، سباق امتحانات نهاية العام، بمادة الرياضيات يوم 13 يونيو، ثم اللغة الإنجليزية 14 منه، يليها الفيزياء 15 منه، يتبعها اللغة العربية يوم 16 منه، يختتم طلبة «العام» سباق الامتحان في مادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 17 منه، وطلبة المتقدم الامتحان في مادة الكيمياء في اليوم ذاته.

ويؤدي طلبة الثاني عشر في مسار النخبة الامتحان في مادة الرياضيات غداً الإثنين 13 منه؛ إذ انتهوا من الامتحان في مادة الأحياء يوم الجمعة 10 الجاري، ويؤدون الامتحان في اللغة الإنجليزية يوم 14 منه، يتبعها الفيزياء يوم 15 منه، ثم اللغة العربية يوم 16 من الشهر ذاته، ويختتمون امتحاناتهم بمادة الكيمياء يوم 17 منه.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، يستهلون امتحاناتهم بمادة الرياضيات التطبيقية يوم 13 يونيو المقبل، ثم اللغة الإنجليزية يوم 14 منه، يليها العلوم التطبيقية يوم 15 منه، ويختتمون بمادة اللغة العربية يوم 16 منه.

وأفادت المؤسسة بأن الاختبارات التعويضية ستعقد خلال الفترة من 20-24 يونيو 2022؛ حيث تستهدف الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحانات نهاية الفصل الثالث، أو الذين واجهوا مشاكل تقنية خلال تأدية الامتحانات الختامية، ويتم الحصر من خلال الرابط المخصص لذلك، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، وآخر يوم 17 يونيو 2022، مشددة على ضرورة التدقيق على بيانات الطلبة المتغيبين ممن لهم أعذار والذين واجهتهم مشاكل مع ذكر أسماء المواد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"