عادي

غضب عارم في الأردن بعد وفاة امرأة وجنينها لعدم إحضار سيارة إسعاف

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمان: «الخليج»
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بوسم «كلنا رُبى» للضغط على الجهات المعنية ولفت نظرها إلى واقعة مؤلمة شهدتها إحدى المدارس عندما توفيت معلمة تدعى «رُبى» الحامل في الشهر الثامن هي وجنينها، بسبب عدم إحضار سيارة إسعاف.
وروى زوج المعلمة تفاصيل ما حدث بالقول إنها خرجت صباح ذلك اليوم إلى المدرسة التي تعمل بها منذ سنوات، ولم تكن تعاني أي أعراض سوى أنها حامل في الشهر الثامن وتنتظر الولادة، حسب ما ذكرته صحيفة «الغد» الأردنية السبت.
وأضاف خلال مقطع فيديو نشره أن المدرسة اتصلت به بعد ذهاب زوجته إلى المدرسة بساعات، وطلبت منه القدوم للمدرسة لاصطحاب زوجته إلى المستشفى بعدما دخلت في غيبوبة.
وعندما وصل الزوج إلى المدرسة وجد زوجته قد توفيت منذ وقت طويل ولم يتم إحضار سيارة إسعاف لها من قبل إدارة المدرسة، مما تسبب بحالة من الغضب في الشارع الأردني.
وفي أول رد رسمي، قالت وزارة التربية والتعليم الأردنية إن القضية منظورة أمام القضاء وستتم محاسبة إدارة المدرسة وفق القوانين إذا ثبت تقصيرها.
وانتشر عدد من «الوسوم» عبر تويتر حول هذه القضية وتفاعل معها الأردنيون، مطالبين بمحاسبة المقصرين ومعرفة صاحب المسؤولية المباشرة في قضية وفاة المعلمة وجنينها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"