عادي

مصر.. كواليس جريمة اختطاف طفل ومطالبة ذويه بمليون دولار فدية

12:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
عوقب صاحب شركة استيراد وتصدير في مصر بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، وذلك لإدانته باختطاف طفل من أسرته ومساومتها على مبلغ مالي ضخم يبلغ مليون دولار مقابل إعادة الطفل.
وورد في تحقيقات النيابة العامة المصرية مع المتهم، أنه قام بالاشتراك مع عدد من المتهمين بخطف طفل من أسرته، وكان ذلك عن طريق التحايل وكذلك الإكراه، بعدما اتفقوا جميعهم على ارتكاب الواقعة، مستخدمين أسلحة بيضاء لبث الرعب في نفسه، كما تعدوا عليه بالضرب المبرح أثناء احتجازهم له حسب ما نشرته صحيفة «الوطن» المصرية.
كما كشفت أوراق القضية أن المتهمين احتجزوا الطفل لفترة في منزل أحدهم حتى يتمكنوا من الحصول على أموال من والده بعد مساومته على مبلغ مالي ضخم قدره مليون دولار، وذلك بعد علمهم بأنه ميسور مادياً.
وكانت الشرطة المصرية قد تلقت بلاغاً من أحد الأهالي يفيد بتلقيه اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص يبلغه فيه أنه يريد مبلغاً مالياً قدره مليون دولار مقابل إطلاق سراح نجله، مع مطالبته بعدم إبلاغ الأجهزة الأمنية.
وبعد التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد هوية المتهم الذي اتصل بوالد الطفل المجني عليه وتحديد مكانه، وتم القبض عليه في مكان احتجازه للطفل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"