عادي

مهرة جودلفين تفوز بسباق أكورن ستيكس في أمريكا

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
«ماتريه» تتقدم ببراعة نحو خط النهاية

الشارقة: «الخليج»

حافظت مهرة جودلفين «ماتريه» على سجلها الناصع في عمر الثلاث سنوات، وحققت فوزها الأول بالفئة الأولى بعرض قوي آخر في سباق أكورن ستيكس الذي أقيم بمضمار بيلمونت بارك في الولايات المتحدة.

ودخلت المهرة التي يدربها براد كوكس في السباق الممتد على مسافة 1600 متر على الرمل على خلفية تسجيلها انتصارات قوية في سباقات الفئات في كينلاند وشيرشل داونز، وصارت مهمتها أكثر سهولة مع انسحاب البطلة «إيكو زولو».

وبعد خروجها من البوابة أسرع من بقية المشاركات الأربع، سرعان ما تقدمت «ماتريه» بفارق ثلاثة أرباع الطول عن ديفاين هنتريس.

وعززت «ماتريه» من صدارتها إلى أكثر من طول في منتصف المسافة، وواصلت الركض بقوة في المقدمة، وتمكن الفارس فلافيان برات من تعزيز الصدارة عند الوصول إلى المسار المستقيم قبل أن تمضي المهرة إلى فوز بفارق ستة أطوال وربع الطول محققة زمناً قدره 1:35:77 دقيقة.

وقال الفارس فلافيان برات: «من البديهي أن (إيكو زولو) كانت المهرة المرشحة للفوز بالسباق وسحبها من السباق ليس شيئاً تريد رؤيته، لكن من الناحية الشخصية أصبح السباق أسهل قليلاً بالنسبة لنا».

وأضاف: «ماتريه» فعلت كل شيء بشكل صحيح، لقد انطلقت بشكل جيد كالمعتاد، واستقرت في إيقاع جميل في الصدارة واستجابت بشكل جيد عندما طلبت منها تقديم المزيد.

وقال مايكل باناهان، مدير إنتاج خيول السباقات، جودلفين الولايات المتحدة: نرغب دائماً في أن تتحول مهراتنا في عمر الثلاث سنوات إلى مهرات لسباق الأوكس، وحاولنا اختبار قدرات ماترية على مسافة أطول، لكنها دخلت في مواجهة مع الفائزة في الأوكس سيكريت اوث في أوكلون، وقررنا إعادتها للسباقات خلال فترة وجيزة، ومنذ ذلك الحين لم تتذوق طعم الخسارة، والعودة إلى مسافة الميل كانت محل اختبار، لكننا شعرنا بارتياح من المنافسة على منعطف واحد هنا، وهذا ما عزز من فرصها، تحظى «ماتريه» بإعجابنا ومستواها آخذ في التحسن مع كل مشاركة، نأمل أن يهيئها هذا الأداء لموسم صيف جيد في ساراتوجا، ومن البديهي أن سباق تيست ستيكس ج1 سيكون الهدف التالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"