عادي

نجاح كبير للجولة العالمية للرياضات الإلكترونية في دبي

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال منافسات البطولة

شهدت الجولة العالمية للرياضات الالكترونية في دبي، نجاحاً كبيراً وإقبالاً جماهيرياً واسعاً لمتابعة البطولة التي أقيمت ضمن المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة الذي نظمته مجموعة «إي إم جي»، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مركز دبي التجاري العالمي، تأكيداً لمكانة دبي الرائدة كمركز عالمي لصناعات تكنولوجيا المستقبل، ووجهة رائدة لتطوير الرياضات الافتراضية والمحتوى الرقمي على مستوى المنطقة والعالم.

وفاز فريق «نينجا إن بيجاماس» بلقب البطولة بعد تغلّبه على فريق «ماوز» في المباراة النهائية بجولتين مقابل جولة واحدة، وتأهل الفريقان إلى النهائي بعد فوزهما على الفرق المشاركة في البطولة والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت كل مجموعة 4 فرق، هي الأفضل في الرياضات الإلكترونية المحترفة من جميع أنحاء العالم، وهي: «نصر وكومبلكسيتي و«أو جي»، وموفي ستار رايدرز، وتايلو، وتيم فالكونز»، وتسلم الفريق الفائز كأس البطولة وحصل على الجائزة الكبرى التي بلغ مجموعها 250 ألف دولار.

وتضمن مهرجان الألعاب الإلكترونية الأضخم من نوعه في المنطقة، تنظيم العديد من الفعاليات والمسابقات الإلكترونية من بينها دوري الأساطير، و«كول أوف ديوتي»، و«فيفا لكرة القدم»، و«تيكن 7»، و«فورتنايت»، و«فالورانت»، إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي (في آر) المتنوعة.

وقال عبدالله القرق، مؤسس «إي إم جي»، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية: «نشكر كل شركائنا من المؤسسات الوطنية الذين ساعدونا كثيراً لتنظيم هذا الحدث وأسهموا في نجاحه وإظهاره بهذه الصورة المشرفة، وعلى رأسهم مجلس دبي الرياضي الذي قدّم لنا كل سبل الدعم والتسهيلات، حتى نستطيع أن نقدّم حدثاً دولياً بهذا الحجم على مستوى عالمي يليق باسم دبي. ونحن سعداء لنجاح أول معرض «إي إم جي» للألعاب الإلكترونية في المنطقة على الإطلاق. لقد كان هذا المعرض من أروع مهرجانات الألعاب الإلكترونية على الإطلاق في الإمارات العربية المتحدة، وعمل فريقنا بلا كلل لجلب ألمع وأفضل المواهب إلى المعرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"