عادي

وصية البدري تمنع دفن جثمانه في العراق

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بنقل جثمان المعلق الرياضي العراقي الشهير مؤيد البدري إلى العراق، حيث توفي البدري، السبت، في اسكوتلاندا شمال المملكة المتحدة، فيما أشار نجله إلى أن والده أوصى بدفنه في المكان الذي يتوفى فيه.
وقال قسم الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، إن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، وبعث بمواساته وتعازيه في وفاة الشخصية الرياضية المعروفة على المستوى الدولي والقاري والعربي الراحل مؤيد البدري شيخ المعلقين العراقيين، الذي وافته المنية في اسكوتلاندا، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن والمجتمع الرياضي، موجهاً بنقل جثمان الفقيد إلى بغداد وإجراء مراسم تشييع رسمي مهيب يليق باسمه ومكانته وتاريخه الحافل.
من جانبه قدّم زيدون نجل الراحل مؤيد البدري، الشكر والتقدير والعرفان إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال على هذه اللفتة الكريمة، مُذكراً أن وصية الراحل أكدت إجراء مراسم الدفن والتشييع في المكان الذي يتوفاه الله فيه.
على صعيد ذي صلة، طالبت بعض الشخصيات العراقية الجهات الرياضية المسؤولة في العراق بتنظيم تشييع رمزي مهيب للراحل مؤيد البدري، وذلك تقديراً لخدماته الجليلة التي قدّمها للرياضة العراقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"