عادي

أرقام هالاند ونونيز تشعل سباق مانشستر سيتي وليفربول على الدوري الإنجليزي

15:20 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت
يبدو أن المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل ستكون أكثر حدة وسخونة، خاصة بين العملاقين مانشستر سيتي وليفربول.
وتوجّ مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم المنقضي، للمرة الثانية على التوالي، بعد سباق شرس مع ليفربول، لم ينته سوى في المرحلة الأخيرة للمسابقة، وبفارق نقطة واحدة لصالح السيتي.
ويدخل الفريقان الموسم الجديد بصفقتين من العيار الثقيل، بعد إعلان مانشستر سيتي التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، وكذلك إعلان ليفربول ضم المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز من بنفيكا البرتغالي.
وقالت صحيفة «ميرور» البريطانية إن النسخة الجديدة للدوري الإنجليزي ستشهد وجود موهبتين من أبرز المواهب الشابة في الملاعب الأوروبية، وهما هالاند ونونيز.
هالاند ماكينة الأهداف
وأشارت إلى أن هالاند، 21 عاماً، كان أحد أبرز اللاعبين المطلوبين لأكبر الأندية الأوروبية منذ أكثر من عامين، بعد تألقه في الدوري الألماني، البوندسليجا، بينما برز اسم داروين نونيز، 22 عاماً، في الموسم الماضي فقط، بعد ظهوره بمستوى لافت للأنظار رفقة بنفيكا في الدوري البرتغالي.
ورصدت «ميرور» الأرقام المميزة للنرويجي هالاند خلال السنوات الثلاث الماضية، وقالت إن «ماكينة الأهداف النرويجية» تألق مع ناديه الأسبق رد بول سالزبورج النمساوي في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا عام 2019، وسجل 29 هدفاً في 27 مباراة، وانتقل بعدها إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020، وشارك في 89 مباراة أحرز خلالها 86 هدفاً.
وأشارت إلى أن هالاند لا يكتفي بتسجيل الأهداف، بل يلعب دوراً مهماً في صناعتها أيضاً، حيث ساهم في صناعة 23 هدفاً رفقة دورتموند.
خليفة سواريز
وفي سياق متصل، قالت الصحيفة إن ليفربول نجح في اقتناص داروين نونيز بعد سباق شرس مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي كان يرغب أيضاً في ضم اللاعب الأوروغوياني الشاب.
وسيكون نونيز أول لاعب أوروغوياني يرتدي قميص ليفربول منذ رحيل لويس سواريز، ويأمل مسؤولو الريدز أن ينفجر اللاعب في هجوم الفريق، الذي عانى نسبياً في الموسم الماضي من غياب المهاجم الصريح، مع تراجع مستوى البرازيلي روبرتو فيرمينو، وغيابه كثيراً عن المباريات، إضافة إلى رحيل السنغالي ساديو ماني المرتقب في الموسم الجديد إلى بايرن ميونيخ الألماني.
وقالت «ميرور» إن نونيز خطف الأضواء منذ انتقاله إلى بنفيكا من ألميريا الإسباني في سبتمبر 2020، وأن الموسم الماضي شهد قمة تألقه رفقة بنفيكا، حيث شارك في 41 مباراة، أحرز خلالها 34 هدفاً وصنع 4 آخرين، ونجح في هز شباك ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ما جذب انتباه الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز.
ورصدت الصحيفة بعض أوجه القصور لدى كلا اللاعبين، حيث لم يتوج بأي ألقاب بارزة مع دورتموند أو بنفيكا، باستثناء بطولة واحدة حققها هالاند مع فريقه السابق، وهي كأس ألمانيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"