عادي

المصنف أول على التنس يسقط أمام هولندي مغمور

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين

سقط الروسي دانييل مدفيديف الذي سيعود الإثنين إلى صدارة التصنيف العالمي أمام صاحب الأرض الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن المصنف 105 عالميًا، في نهائي دورة سهرتوخنبوس للتنس على الملاعب العشبية الأحد، فيما فجرت مواطنته إيكاترينا ألكسندروفا مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازها اللقب على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وخسر مدفيديف، المصنف ثانيًا عالميًا، بنتيجة 6-4 6-1 في ساعة وخمس دقائق ليحقق الهولندي اللقب الأول في مسيرته الاحترافية.

ولم يخض فان ريتهوفن (25 عامًا) سوى دورة واحدة منضوية تحت دورات رابطة المحترفين «ايه تي بي»، كانت في العام 2016 وخسر من مباراته الأولى، إذ يلعب عادة في الدرجات الدنيا وشارك ببطاقة دعوة في سهرتوخنبوس.

وقال البطل المتوج بعد الفوز «هذا شيء جديد بالنسبة لي، سيستغرق الأمر بعض الوقت لأعتاد عليه...يا له من أسبوع بمثابة الحلم».

كان هذا النهائي الثاني الذي يخسره مدفيديف هذا العام بعد أستراليا المفتوحة عندما أهدر تقدمًا بمجموعتين لصفر ضد الإسباني رافايل نادال.

وقال بعد الخسارة متوجهًا للهولندي «خضت أسبوعًا رائعًا. لقد حطّمت المصنف ثانيًا عالميًا بمجموعتين نظيفتين في النهائي ..إستمر في ذلك، أتذكرك من منافسات الناشئين، لديك الموهبة، لذا عليك الخوض المزيد من المباريات مثل هذه والمزيد من البطولات».

ولا يزال مدفيديف يبحث عن لقبه الأول هذا العام والرابع عشر في مسيرته والأول منذ تتويجه العام الفائت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عندما حقق أول لقب كبير في مسيرته.

خسر فان ريتهوفن في التصفيات المؤهلة إلى أستراليا المفتوحة ورولان غاروس هذا العام ولكنه سيكون اللاعب الوحيد من بين الاربعة الذين خاضوا النهائيين في هولندا الأحد الذي سيكون قادرًا على المنافسة في ويمبلدون هذا العام.

ولن يتمكن مدفيديف وألكسندروفا وسابالينكا من المشاركة في ثالثة البطولات الأربع الكبرى بسبب حظر اللاعبين من روسيا وبيلاروسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"