عادي

بعد إلغاء جولته..البابا يعتذر لشعبي الكونجو الديمقراطية وجنوب السودان

03:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الفاتيكان - رويترز
اعتذر بابا الفاتيكان فرنسيس لشعبي الكونجو الديمقراطية ودولة جنوب السودان، الأحد، لاضطراره إلى إلغاء زيارته لهما بسبب مشكلات في الحركة، وقال إنه يأمل أن تتحسن حالته الصحية.
وأعلن الفاتيكان الخميس إن جولته التي كانت مقرره من الثاني وحتى السابع من يوليو/ تموز المقبل، تأجلت لأجل غير مسمى بسبب معاناة البابا (85 عاما) من مشكلات في الركبة، أجبرته على استخدام الكرسي المتحرك لأكثر من شهر.
وقال في عظته الأحد أمام آلاف في ساحة القديس بطرس: «أشعر بأسف بالغ لأني مضطر لتأجيل تلك الجولة، التي ما زلت حريصاً للغاية على القيام بها».وتابع قائلاً، مخاطباً شعبي وسلطتي البلدين: «أطلب منكم العفو على ذلك. دعونا نصلي معاً بأنه بمساعدة الرب، وبالعلاج الطبي يمكنني أن آتي لكم في أسرع وقت ممكن. نأمل ذلك».وقال الفاتيكان إن الرحلة تأجلت «من أجل عدم المخاطرة بنتائج العلاج الجاري لركبته».
وأشار البابا الأحد لمشكلته الصحية، التي يُعتقد أنها بسبب قطع في رباط الركبة، على أنها «مشكلات مع الساق». ويعاني البابا أيضا من ألم العصب الوركي الذي كان يتسبب في عرجه قبل ظهور مشكلات الركبة.وما زالت زيارة مقررة للبابا لكندا في الفترة من 24 وحتى الثلاثين من يوليو/ تموز المقبل قائمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"