عادي

«دبي الخيرية» تفتتح «قرية النور» في النيجر

على نفقة أحد المتبرعين وتخدم 100 أسرة
20:51 مساء
قراءة دقيقتين
قرية النور في النيجر

افتتحت جمعية دبي الخيرية «قرية النور» في جمهورية النيجر على نفقة أحد المتبرعين الذي تكفل ببنائها بعد قبوله مقترحاً قدمته له الجمعية، ونال إعجابه وحماسه، لتنفيذ المشروع الذي تجاوزت كلفته المليون درهم، وتخدم القرية 100 أسرة، وتضم مساكن ومسجداً وبئراً ارتوازية ومدرسة ومحال تجارية ومستوصفاً طبياً.

1
خالد العلماء

وذكر خالد العلماء، أمين السر العام للجمعية، أن المشروع الذي تم افتتاحه مؤخراً، تم تنفيذه بالتعاون مع جمعية التعاون للخدمات الإنسانية في النيجر، عبارة عن 100 مسكن من الطين بمساحة 40 متراً مربعاً، مسقوف بالخشب مع باب خارجي واحد، ونوافذ حديدية، شاملاً غرفة وصالة وحماماً.

كما يشمل المشروع مسجداً بسقف زنكي مع خدماته، وبمساحة إجمالية تبلغ 100 متر مربع ويتسع لمئتي مصلٍّ، إضافة إلى مستوصف من الطابوق بمساحة 70 متراً مربعاً بالسقف الزنكي يشمل ثلاث غرف وقاعة استقبال ودورة مياه.

ويضم أيضاً بئراً ارتوازية مع مضخة كهربائية بالطاقة الشمسية وخزان سعة 5 آلاف لتر، يستفيد منه قرابة ألفي نسمة، زيادة على مدرسة بسقف زنكي مع التأثيث، مكونة من 6 فصول منها فصلان للتدريب المهني لأهل القرية على الخياطة والنسيج والحلاقة وغيرها، بمساحة إجمالية 300 متر مربع تتسع لنحو 240 طالباً، ويلتحق بالمشروع كذلك 3 محال تجارية من الطابوق والأسمنت وسقف زنكي مساحة الواحد منها 30 متراً مربعاً.

وقال أمين السر العام إن القرية تنقذ الأسر المستحقة من التشرد، ويصون كرامتها، ويحميها من شبح الجهل والمرض، مثلما يعزز دور جمعية دبي الخيرية في تحقيق الأمن المجتمعي التلاحم بين أفراد المجتمع، ونشر ثقافة المبادرات الإنسانية. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"