عادي

ديوكوفيتش يخسر قمة التصنيف العالمي وميدفيديف يتصدر

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باريس - رويترز
حل دانييل ميدفيديف محل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي لتنس الرجال الاثنين قبل أسبوعين على انطلاق بطولة «ويمبلدون» التي لن يسمح للاعب الروسي بالمشاركة فيها.
وتم تجريد ويمبلدون من نقاط التصنيف بسبب قرار نادي عموم إنجلترا منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب عشبية بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وكانت بيلاروسيا منطقة انطلاق رئيسية لهذه العملية.
لكن هذا القرار سيعني أن ميدفيديف البالغ عمره 26 عاماً سيكون بوسعه زيادة الفارق في الصدارة أمام ديوكوفيتش في نهاية البطولة لأن اللاعب الصربي هو حامل اللقب وسيخسر المزيد من نقاط التصنيف.
وتراجع ديوكوفيتش للمركز الثالث في التصنيف العالمي بينما تقدم الألماني ألكسندر زفيريف المصاب للمركز الثاني.
وهذه هي المرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2003 التي لم يظهر فيها أي من ديوكوفيتش أو رافائيل نادال أو روجر فيدرر أو آندي موراي في المركزين الأول والثاني في التصنيف.
وسيخسر ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون ست مرات، 2000 نقطة في التصنيف حصل عليها حين فاز بلقب الرجال العام الماضي بينما سيخسر ميدفيديف والألماني زفيريف 180 نقطة فقط بعد خروجهما من الدور الرابع العام الماضي.
وسيغيب زفيريف الذي بلغ الدور قبل النهائي في رولان جاروس لعدة أسابيع بعد خضوعه لجراحة بسبب تمزق في أربطة الكاحل الأسبوع الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"