عادي

كيليني يروي قصة شد قميص ساكا

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كيليني
كيليني

متابعة: ضمياء فالح
علق النجم الإيطالي المخضرم كيليني مدافع اليوفنتوس على شد قميص الإنجليزي بوكايو ساكا، مهاجم أرسنال الواعد، في نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) وقال: «أول ردة فعل لهجمته هو شد قميصه، وفعلت ذلك بشكل جيد».
وتعادلت إيطاليا مع إنجلترا قبل حسم اللقب بركلات الترجيح، وانتقد المشجعون حينها قيام كيليني بشد قميص ساكا أثناء هجمته المرتدة، لكن المدافع الإنجليزي الشهير جون تيري، كابتن تشيلسي السابق، والمدرب البرتغالي مورينيو، أثنيا على حركة كيليني ووصفاه بـ«الأسطورة». وقال كيليني بعد عام من تلك الحادثة الشهيرة التي حصل بسببها على بطاقة صفراء: «كانت تلك الحادثة ملخصاً لبطولة يورو 2020، وكانت أكثر اللقطات استخداماً» في مواقع التواصل الاجتماعي في صيف 2021. «كانت ربما الخطأ الوحيد الذي ارتكبته في البطولة، الهجمة المرتدة كانت في الدقيقة 90 ودرست رحلة الكرة وحاولت الضغط بجسمي على ساكا لأربك توازنه ويفقد الكرة، لكنه التف حولي. لم يكن أمامي سوى شد قميصه وطرحه أرضاً».
واعترف كيليني بتمتمة «كيريكوشو» وهو مصطلح مصدره من أمريكا الجنوبية، ويعني «أنا ألعنك» لينحس ساكا قبل تنفيذه ركلة الترجيح التي أهدرها كما هو حال زميليه جيدون سانشو، وماركوس راشفورد، والتي كلفت إنجلترا ضياع فرصة أول لقب عالمي منذ 1966.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"