عادي

محمد صلاح: بيتي أشبه بالمستشفى وزوجتي لا تحب ذلك

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين

لا يحظى النظام الرياضي لنجم فريق ليفربول المصري محمد صلاح كثيراً بإعجاب زوجته؛ إذ تحرمه طقوسه الخاصة من قضاء كثير من الوقت معهم، بعدما بات منزله أشبه بالمستشفى، بحسب ما كشفه اللاعب العالمي في تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة.

وتشمل طقوس الفرعون المصري اليومية والتي تستغرق كثيراً من الوقت، ممارسة تمارين عضلية وذهنية لمساعدته على تقديم أداء أفضل في المباريات، بينهما ممارسة التأمل في المنزل حتى 20 دقيقة.

وأوضح قائد المنتخب المصري أن منزله أشبه بالمستشفى؛ إذ يحتوي على غرف بها آلات رياضية عدة تساعده على الحافظ على لياقته البدنية، وغرفة أخرى للضغط العالي، يستخدمها في العلاج بالتبريد، مشيراً إلى أن زوجته غبر معجبة بذلك.

وأوضح صلاح سبب انزعاج زوجته قائلاً: «زوجتي تقول إنني أقضي وقتي مع الآلات أكثر منها».

وحول نظامه الغذائي قال صلاح: «أتناول البيتزا مرة في الشهر على الأكثر. أنا أحب الهامبرغر، لكنني نادراً ما آكله لأنني أشعر بالثقل بعد ذلك».

وأكمل مهاجم ليفربول الحديث عن روتينه اليومي، موضحاً: «أصل دائماً مركز التدريب قبل ساعتين أو ثلاث من الموعد، وأعمل على الابتكار والتفكير في طرق جديدة لخلق مساحات لنفسي بسبب كثرة المدافعين حولي في المباريات، أريد أن يقول المدافع الذي يراقبني لنفسه: يا إلهي إنه هو مرة أخرى».

وعلق صلاح على خسارة فريقة نهائي دوري أبطال أوروبا، بأن فريقه استحق الفوز على ريال مدريد، معترفاً في الوقت نفسه بأن خسارة اللقب ستؤثر فيه بسباق الحصول على الكرة الذهبية.

وأفصح هداف الدوري الإنجليزي عن أمنيته قائلاً: «أود الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم، أتمنى الفوز بها بعد جورج وياه، وأن أصبح ثاني إفريقي يظفر بها».

وأكد صلاح أنه صُدم عما حل سابعاً في سباق الكرة الذهبية العام الماضي، وقال: «إن لم أفز بها هذا العام سأفعل ما بوسعي لتحقيقها العام المقبل».

وتحدث عن مسيرته الكروية قائلاً: «عندما رحلت عن مصر منذ أكثر من 10 سنوات، أدركت أنه يجب أن أكون قوياً وإلا لن أنجح، كنت مملوءاً بالدوافع ولا أزال كذلك، خططت أن أكون أفضل لاعب مصري، ثم أفضل لاعب إفريقي، والآن أريد أن أصبح الإفريقي الأفضل في تاريخ اللعبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"