عادي

82 مدرساً أمريكياً يقدمون بطاقات لقاح مزيفة

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: مصطفى الزعبي
اتُهم 82 مدرساً في مدينة نيويورك بتقديم بطاقات لقاح مزيفة حصلوا عليها من مركز للأطفال في لونج آيلاند.
واتُهمت الممرضة جولي ديفوونو، 49 عاماً، وأعضاء طاقمها بتسليم بطاقات لقاح مزيفة لمئات العملاء في مرفق الرعاية الصحية للأطفال في بلدة أميتيفيل، والذي يوفر العلاجات الطبيعية للمرضى.
وذكرت أخبار محلية، أن زبائنهم شملوا 82 مدرساً في المدينة، مقابل 220 دولاراً مقابل كل جرعة مزيفة على بطاقاتهم.
ومع ذلك، زعم العديد من المعلمين أنهم حصلوا على اللقاح بشكل صحيح من عيادة «DeVuono»، حيث قال اتحاد المعلمين المتحد، إنهم يخططون لمقاضاة إدارة التعليم بالمدينة بسبب الإيقاف.
وعثرت الشرطة على 900 ألف دولار نقداً في حقائب صادرتها شرطة نيويورك في منزل ديفوونو.
وقال 3 من المعلمين الموقوفين إنهم تلقوا العدد المطلوب من حقن لقاح «فايزر» من ديفوونو.
عندما سُئلوا عن الرسوم الباهظة التي دفعوها، منذ أن تم توزيع اللقاح على الأمريكيين مجاناً، قال المعلمون إنهم يدفعون مقابل علاج «التخلص من السموم».
وقال أحد المدرسين، الذي يعمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة: «لم ندفع ثمن التطعيم نفسه إنما للبطاقة».
وقالت معلمة إنها كانت حذرة من تأثير اللقاح عليها بسبب مرض المناعة الذاتية الكامن، لكنها قالت إنها تثق في الحبوب والأدوية التي زعمت أن ديفوونو أعطتها إياها.
وقالت معلمة أخرى: «كان من الخطأ أن تصدق وزارة التعليم أن بطاقة اللقاح الخاصة بها كانت مزورة لمجرد أن آخرين اشتروا بطاقات مزورة من المركز ذاته وإحالتها للقضاء».
وعثرت الشرطة أيضاً على دفتر لدى ديفوونو يكشف حصولها على 220 دولاراً للبالغين و 85 دولاراً للأطفال لإدخال معلومات كاذبة في نظام معلومات التحصين في ولاية نيويورك وبحسب ما ورد حققت 1.5 مليون دولار في ثلاثة أشهر فقط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"