عادي
قمة ألمانية إيطالية اليوم

إسبانيا تتصدر دوري الأمم على حساب البرتغال

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
سيفيروفيتش لحظة تسجيله هدف سويسرا في البرتغال

استغلت إسبانيا سقوط البرتغال 1-صفر أمام سويسرا وانتزعت منها الصدارة إثر فوزها 2- صفر على ضيفتها تشيكيا الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ورفع منتخب «لا روخا» رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة أمام البرتغال الثانية (7)، مقابل أربع لتشيكيا وثلاث لسويسرا التي حصدت أولى نقاطها بعد ثلاث هزائم.

على ملعب «لا روساليدا»، سجلت إسبانيا الهدف الأول من التسديدة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول، عندما رفع كوكي كرة جميلة من خلف المدافعين إلى ماركو أسينسيو داخل المنطقة على الجهة اليمنى، مررها عرضية خالصة لكارلوس سولر أودعها الشباك (24).

وتعاون ثلاثة بدلاء في الهدف الثاني عندما انطلق جافي الواعد في منتصف الملعب بعد مجهود فردي ومرر إلى داني أولمو ومنه إلى البديل فيران توريس على الجهة اليمنى في المنطقة، ومنه عرضية إلى بابلو سارابيا نحو القائم الثاني الذي سجل بعد ثلاث دقائق من نزوله (75).

سقوط البرتغال

وفي جنيف، ثأرت سويسرا لخسارتها القاسية ذهاباً أمام البرتغال صفر-4 الأسبوع الماضي في لشبونة وتغلبت عليها في غياب نجم الأخيرة كريستيانو رونالدو.

لم تكن مضت 57 ثانية على انطلاق المباراة حتى نجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عندما مرر سيلفان فيدمر كرة عرضية داخل المنطقة ارتقى لها سيفيروفيتش وحولها رأسية داخل شباك الحارس البرتغالي روي باتريسيو رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً دولياً.

وبحسب موقع «ويفا»، بات هدف سيفيروفيتش الأسرع على الإطلاق في تاريخ دوري الأمم الأوروبية، كما بات سيفيروفيتش أول لاعب سويسري يسجل في الدقيقة الأولى لمنتخب بلاده، منذ ألن سوتر عام 1988.

وما زال كل من ألمانيا وإنجلترا تبحثان عن فوز أول في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية، وستحاول الأولى تحقيق ذلك على أرضها أمام غريمتها إيطاليا والثانية ضد المجر العنيدة اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للمستوى الأول.

وتتصدر إيطاليا، بطلة أوروبا، مجموعة «الموت» برصيد 5 نقاط متقدمة بنقطة عن المجر واثنتين عن ألمانيا وثلاث عن إنجلترا.

ستكون المباراة على ملعب «بوروسيا بارك» في مونشنغلادباخ الرقم 37 بين المنتخبين اللدودين، وتميل الكفة لصالح إيطاليا مع 15 فوزاً مقابل 9 لألمانيا، في حين حسم التعادل النتيجة 12 مرة، ويبحث ال «أتزوري» عن فوزه الأول على «دي مانشافت» منذ نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

وتدخل إنجلترا الى المباراة على ملعب «مولينو» في ولفرهامبتون متطلعة للثأر بعد أن خسرت افتتاحاً في بودابست صفر-1، عندما حققت المجر فوزها الأول على «الأسود الثلاثة» منذ 1962.

هولندا للتشبث بالصدارة

وفي المجموعة الرابعة، تسعى هولندا للتشبث بالصدارة عندما تستقبل ويلز على ملعب «دي كويب» في روتردام.

ويتصدر المنتخب البرتقالي العائد إلى النهائيات العالمية بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018، المجموعة برصيد 7 نقاط أمام بلجيكا (4)، بولندا (4) وويلز التي تملك نقطة واحدة.

من جهتها، تدخل بولندا مباراتها على أرضها ضد بلجيكا متطلعة للثأر بعد سقوطها المدوي 6-1 في بروكسل في الجولة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"