عادي

الجامعة العربية تؤكد أهمية تعزيز العمل الإعلامي المشترك

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
أكدت جامعة الدول العربية، الاثنين، أھمیة تعزیز عمل مجلس وزراء الإعلام العرب، وما يقتضيه من متابعة مستمرة للمشهد الإعلامي العربي بما یصب في مصلحة العمل الإعلامي العربي المشترك.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة السفیر أحمد خطابي لدى افتتاح اجتماع فریق «تطوير جائزة التمیز الإعلامي العربي» بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء من الخبراء الإعلاميين.
وأكد خطابي أھمیة طرح المرئیات والمقترحات التي من شأنها الإسهام في تحدیث وتطویر بنود جدول الأعمال بالصورة التي تواكب تطورات العصر.
واستعرض العمل على بلورة مشروع «جائزة التميز الإعلامي العربي» في ضوء قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية 46 عام 2016، كأحد الأنشطة التي يتم تنظیمھا في إطار الاحتفال بيوم الإعلام العربي في 21 من أبريل/نيسان كل عام.
وقال خطابي إن ذلك بهدف تكريم الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية التي قدمت إسهامات جليلة وأعمالاً متمیزة تخدم القضایا العربیة، منوھاً بتنظیم ست دورات متتالیة للجائزة خصصت لمجالات متنوعة وتحت شعارات مختلفة، منها «دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب»، و«القدس في عیون الإعلام» و«وكالات الأنباء العربیة: مھنیة ـ موضوعیة ـ مصداقیة».
ولفت إلى دور عمل الخبراء الإعلاميين بشأن تطوير «جائزة التمیز الإعلامي العربي» من خلال وضع تصور متكامل مبني على عدة عناصر، منها التنوع في القضایا والحثّ على روح الابتكار والتعبیر عن القضایا الواقعیة التي تهم الشعوب العربية.
وأشار إلى تجاوب الدول الأعضاء بشأن تطویر الجائزة وورود مرئیات ومقترحات بناءة وجدیدة، بما یسهم في الخروج بتصور جديد ومتمیز یلیق بأھمیة ھذه الجائزة وقیمتها المعنوية والأدبية كأداة تشجیعیة وداعمة للإعلام العربي. (كونا)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"