عادي

الدورة العلمية للمنتدى الإسلامي بالشارقة 18 الجاري

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

كشف المنتدى الإسلامي خلال مؤتمر صحفي، عُقد أمس الإثنين في مقره بمنطقة سمنان في الشارقة، عن تفاصيل النسخة ال 22 من الدورة العلمية الصيفية، وينظم المنتدى برنامج النسخة ال22 من الدورة العلمية الصيفية، خلال الفترة ما بين 18 و30 يونيو الحالي، تحت شعار «طريق الهجرة»، لربط الأجيال بجوانب فارقة في تاريخ الحضارة الإسلامية، ودعماً لاستراتيجيات الإمارة للعمل الثقافي وخدمة معارف الثقافة الإسلامية، ونشر العلوم الشرعية وتحقيق الحصانة الفكرية في المجتمع، وتعزيز مزيد من الترابط والتماسك الثقافي.

وتوجه الدكتور ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى ورئيس اللجنة العليا للدورة العلمية، بالشكر والتقدير لأجهزة الإعلام التي تعتني بجهود المؤسسة في رعاية الثقافة الإسلامية في الشارقة.

وأوضح أن الدورة العلمية تستلهم في تنظيمها سنوياً، من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة منذ عقود.

وأضاف أن الدورة العلمية تنطلق في موسمها ودروسها من الشارقة بعنوان «طريق الهجرة»، وهو شعارٌ جامعٌ تغلب على الأهمية، ويحيل إلى الفرد ضرورة الوقوف على التحديات المقبلة والأفق المستقبليَ وفق المنظور النبوي الشريف.

من جانبه أوضح محمد الأنيس رئيس اللجنة العلمية للدورة العلمية أن البرنامج تتخلله عدة محاور رئيسية في مجال الهجرة النبوية الشريفة ويستضاف لها ثلة من أبرز مشايخ الوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"