عادي
تفوقت على الرجال ودخلت تاريخ الجولف

السويدية لين جرانت تتوج بلقب «جولة دي بي وورلد»

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
لين جرانت

دخلت اللاعبة السويدية لين جرانت التاريخ بوصفها أول لاعبة في التاريخ تتوج بلقب في جولة «دي بي وورلد للجولف» التي تقام برعاية موانئ دبي العالمية، بعد تفوقها على منافسيها من اللاعبين الرجال والسيدات في بطولة فولفو الإسكندنافية المختلطة للجولف التي أقيمت في السويد.

وتشهد روزنامة جولة «دي بي وورلد للجولف» المخصصة لمنافسات جولف الرجال المحترفين إقامة 45 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، فيما تُعد هذه البطولة استثناء بوصفها مفتوحة لكلا الجنسين من المحترفين والمحترفات، لكن لم يسبق أن نجحت أي لاعبة على مدار تاريخ الجولة التي كانت تعرف بالجولة الأوروبية طوال 50 عاماً، في الفوز بأي من البطولات المختلطة.

وكان لافتاً التفوق الكبير الذي حققته لين جرانت صاحبة ال22 عاماً، والتي تشارك في الجولة الأوروبية لجولف السيدات، بإنهاء منافسات البطولة برصيد 24 ضربة تحت المعدل، بفارق تسع ضربات عن أقرب منافسيها النجم السويدي هنريك ستينسون، والإسكتلندي مارك ورن، اللذين جاءا بالوصافة برصيد 15 ضربة تحت المعدل.

وتعليقاً على هذا الفوز التاريخي، قالت اللاعبة: «إنه أمر ضخم، خصوصاً أنني لعبت في بلدي واستمتعت بالحشود الجماهيرية وبوجود عائلتي، إنه جنون وأنا فخورة بنفسي، آمل فقط أن يسهم هذا الانتصار في تعريف الناس بلعبة الجولف للسيدات وجذب المزيد من الرعاة لها».

واستفاد السويدي ستينسون من تحقيقه وصافة هذه البطولة ليعود بقوة بتقدّمه 112 خطوة ليصبح في المركز 38 في الترتيب الأسبوعي العالمي لجولة «دي بي وورلد»، والاقتراب من حجز مقعده في بطولة جولة دي بي وورلد في عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل. وتُعد البطولة الختامية بمشاركة أفضل اللاعبين أداء على مدار الموسم، وهو الذي سبق أن حقق لقب الجولة مرتين عامي 2013 و2016.

ولا يزال الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي في المركز الأول برصيد 1,979.1 نقطة في ترتيب جولة «دي بي وورلد»، يليه النرويجي فيكتور هوفلاند برصيد 1,953.2 نقطة، وهو الذي توج بلقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، مطلع الموسم الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"