عادي

القوى الكردية تطالب بتدخل الجيش السوري

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف مجلس سوريا الديمقراطية «مسد» وقوات سوريا الديمقراطية «قسد» والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الأحد، عن نتائج اجتماعهم الثلاثي المشترك المنعقد السبت في ضوء التهديدات التركية، فيما قصفت القوات التركية بالمدفعية قريتين شمالي محافظة الرقة السورية.

وأكدت قيادة «قسد» جهوزيتها التامة واتخاذ كل ما يلزم من تدابير ميدانية تعزز إمكانيات القدرة على المقاومة لأمد بعيد، في حال حدوث أي هجوم تركي محتمل. واعتبر كل من مجلس سوريا الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، التهديدات التركية خطراً كبيراً ولابد من أن تتعاون جميع القوى السورية والسوريين بما فيها الجيش السوري لأجل الوقوف صفا واحدا في مواجهتها، خصوصا وأنها تستهدف في جوهرها وحدة سوريا وضرب قيم العيش المشترك بين مكونات شعبها.

في الأثناء، أفادت مصادر محلية بأن قوات سوريا الديمقراطية «قسد» بدعم جوي وبري من التحالف الدولي، اعتقلت قيادي بتنظيم «داعش» الإرهابي خلال عملية أمنية نفذتها فجر أمس الأحد في بادية قرية رويشد بريف ديرالزور الشمالي، ووفقاً لذات المصادر فإن القيادي الذي جرى اعتقاله كان بحوزته أسلحة ومعدات ووثائق وثياب عسكرية وكان يعمل في تخطيط وتحديد وأهداف ونقل المعلومات لخلايا تنظيم «داعش» التي تنشط في المنطقة.

وكان المرصد السوري قد أشار أمس الأول إلى أن قوات التحالف الدولي مدعومة بقوات سوريا الديمقراطية على الأرض، نفذت عملية إنزال في محيط بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي واعتقلت صاحب محل ل«تصريف وتحويل العملات» برفقة اثنين من أشقائه.

من جهة أخرى، أشارت وكالة الأنباء السورية «​سانا​»، إلى أن القوات التركية تواصل هجماتها على المناطق السكنية بريف ​الرقة​ الشمالي. وذكرت مصادر محلية، أن «القوات التركية قصفت بالمدفعية محيط قريتي ​صيدا​ ومعلق والطريق الدولي (إم فور) بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى أضرار في المكان». ولفتت المصادر إلى أن «القصف المستمر للقوات التركية والمساحين المرتبطين معها على المناطق الشمالية للمحافظة يعطل الحياة العامة ويشل الحركة على الطرقات العامة بين القرى والبلدات ومراكز المدن ناهيك عن نزوح الأسر إلى المناطق الداخلية الأبعد عن مرمى المدفعية التركية».

على صعيد آخر، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري، عدداً من الحرائق التي طالت أراض زراعية في شمال غربي سوريا. وقال الدفاع المدني إن 6 حرائق اندلعت في مناطق شمال غربي سوريا، أمس السبت 11 حزيران، 4 منها في المحاصيل الزراعية بريف إدلب. وأضافت أن الحريق الخامس نشب في المنطقة الحراجية بقرية حج حسنلي بريف عفرين شمالي حلب، والأخير في مشتل لنباتات الزينة بالقرب من ترمانين شمالي إدلب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"