عادي

تطوير دير جبل الطير ضمن مسار العائلة المقدسة

15:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة:«الخليج»
تواصل وزارة السياحة والآثار المصرية العمل في تطوير وترميم دير وكنيسة جبل الطير بمحافظة المنيا (وسط صعيد مصر) وذلك ضمن مشروع تطوير وإحياء مسار العائلة المقدسة، وتفقد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار لمشروعات الآثار والمتاحف، ود. أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار بمصر، منطقة دير وكنيسة السيدة العذراء بجبل الطير وذلك لمتابعة آخر مستجدات أعمال التطوير والترميم الجارية بها باعتبارها إحدى النقاط المهمة من نقاط مسار العائلة المقدسة.
وقال سمير إن مشروع ترميم وتطوير المنطقة شملت التنسيق العام للموقع وحرم الكنيسة، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الترميم الإنشائي من حيث تأمين العناصر المعمارية والأثرية وترميم جميع الحوائط ومعالجة الشروخ الموجودة بها وترميم المنارة وتقوية جسم برج الأجراس وكذلك النارتكس الجنوبي والعقود الأربعة الموجودة بمنطقة البرج، بالإضافة إلى ترميم جميع القبوات بالكنيسة.
من جانبه قال د. طلعت، إن كنيسة السيدة العذراء بجبل الطير تقع على بعد 5 كم من الضفة الشرقية لنهر النيل بمدينة سمالوط بالمنيا وأطلق عليها مسمى جبل الطير نسبة إلى طيور البوقيرس المهاجرة، التي كانت تأتى سنوياً وتستقر على سفح الجبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"