عادي

سفير اليابان: «نور أبوظبي» ملتزمة بخفض الانبعاثات

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
السفير الياباني يتوسط مسؤولي الشركات والمحطة

أبوظبي: «الخليج»
زار أكيو إيسوماتا سفير اليابان لدى الدولة محطة «نور أبوظبي»، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، والتي تقع في منطقة سويحان، وتنتج 1.2 غيغا واط من الطاقة الشمسية، لتزويد الشبكة الكهربائية في أبوظبي بمورد مستدام للطاقة النظيفة.

جاءت الزيارة في إطار جولة استضافتها «نور أبوظبي» و«ماروبيني»، وهي مجموعة شركات يابانية وإحدى شركات قطاع الطاقة العالمية، وتمتلك «شركة أبوظبي الوطنية للطاقة» حصة 60% من المشروع، إلى جانب «ماروبيني» و«جينكو سولار» اللتين تملكان حصة 20% لكل منهما.

وقال السفير الياباني: «يسرني أن أشهد عن كثب عمليات المحطة، وأن أزور هذه المنشأة العملاقة في قلب الصحراء، لقد تجاوزت المحطة توقعاتي، وأود أن أتوجه بالتقدير لجميع المشاركين في تطوير هذا المشروع، نظراً لما له من إسهامات في حياة أفراد المجتمع، وتمثل المحطة مشروعاً مهماً يعكس التزام دولة الإمارات لخفض الانبعاثات الكربونية».

بدوره، قال فريد العولقي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال توليد الطاقة وتحلية المياه في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»: «يسلط مشروع محطة نور أبوظبي الضوء على تعاوننا الوثيق مع شركائنا الدوليين لتطوير وتشغيل مثل هذا المشروع المتميز الذي يمد الشبكة المحلية بطاقة شمسية متجددة وخالية من الانبعاثات الكربونية كل يوم».

وقال إيجي هيجيكاتا الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة ماروبيني: «المحطة تعد الأكبر في العالم، وأحد أبرز مشاريع الطاقة المتجددة التي تبرز التزام دولة الإمارات بالحد من الانبعاثات الكربونية».

من جانبه، قال عبدالله سالم الكيومي، الرئيس التنفيذي لشركة سويحان للطاقة: «منذ بدء العمليات التشغيلية التجارية في 2019، شكلت المحطة مثالاً يحتذى به في التميز التشغيلي والموثوقية، ولاتزال حتى يومنا هذا أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية قيد التشغيل في موقع جغرافي واحد في العالم، بقدرة إنتاجية تبلغ 1200 ميغا واط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"