عادي
ترأس مجلس أمناء الجامعة وأشاد بخططها وأقر ميزانيتها التشغيلية

سلطان يعتمد 100 مليون للبحث في «أمريكية الشارقة»

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1
الجامعة الأمريكية في الشارقة

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، صباح أمس الأحد، اجتماع مجلس أمناء الجامعة.
واطلع صاحب السمو رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، خلال الاجتماع على عدد من إنجازات الجامعة في المجالات المختلفة، مشيداً بالدور الذي يلعبه مجلس أمناء الجامعة في وضع خطط تطوير الجامعة ومتابعة تنفيذها مع الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة، واعتمد سموه عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها.

1

اعتمد المجلس الميزانية التشغيلية للجامعة للعام الأكاديمي المقبل، إضافة إلى ميزانية خاصة بالبحث العلمي تبلغ 100 مليون درهم، واعتمد سياسة جديدة للإنفاق على المنح الدراسية والبحوث.
كما وافق المجلس على قرار ترقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتجديد عقودهم.
وأعرب أعضاء مجلس الأمناء خلال الاجتماع عن تقديرهم لعائلة الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي لمساهمتهم القيمة في صندوق المنح الجامعية، والتي ستؤدي إلى إنشاء «كرسي أستاذية الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي في التعليم متعدد التخصصات» في الجامعة الأمريكية في الشارقة.  وقد خرجت الجامعة الأمريكية في الشارقة في فصل ربيع 2022 (529) طالباً وطالبة منهم (425) في مرحلة البكالوريوس و(104) في مرحلة الدراسات العليا.
وتوزع الخريجون والخريجات على مختلف كليات الجامعة، حيث كان لكلية العمارة والفن والتصميم 112 خريجاً وخريجة، ولكلية الآداب والعلوم 77 خريجاً وخريجة، ولكلية إدارة الأعمال 144 خريجاً وخريجة، ولكلية الهندسة 196 خريجاً وخريجة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"