عادي
تشمل اللحوم والبيتزا والمأكولات البحرية والحلويات

صالح العامري يستعرض وجبات الفضاء في «سيريوس 21»

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معلبات ومعاجين أنبوبية تتضمن أطعمة صحية للرواد
صالح العامري يستعرض مجموعة أغذية رواد الفضاء

دبي: يمامة بدوان

استعرض صالح العامري، رائد محاكاة الفضاء الإماراتي، أبرز أنواع الأغذية التي يتناولها مع زملائه، لمدة 8 أشهر، ضمن برنامج البحث العلمي الدولي في المحطة الأرضية الفريدة «سيريوس 21»، وذلك قبل 20 يوماً من خروجه من كبسولة العزل، في العاصمة الروسية موسكو.

جاء ذلك في مقطع مصور نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على «تويتر»، مدته دقيقة و25 ثانية، ظهر خلاله العامري وأمامه مجموعة منوعة من المعلبات والأنابيب على شكل معجون وأكياس مضغوطة، تحتوي على أغذية خاصة برواد الفضاء.

وأوضح خلال المقطع المصور مجموعة من الأطعمة التي يتناولها أثناء وجوده في كبسولة العزل، ومنها المعبأة في أنبوب معجون، يشمل اللحوم والدجاج والبرجر والبيتزا والنوكيتس، والمخصصة لوجبتي الغداء والعشاء، كذلك معلبات دائرية تتضمن أطعمة بحرية مثل السردين والتونة، بالإضافة إلى بعض أصناف الحلويات مثل الفستق والتفاح، كذلك التمر المتوفر طوال فترة المهمة.

وأضاف العامري أن الرواد يتناولون أيضاً بعض الأصناف الصحية مثل السلطة المتوفرة في معجون أنبوبي، من أجل مدهم بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب أكياس صغيرة مضغوطة، تتضمن «خبز الفضاء»، والذي تم تصميمه خصيصاً للرحلات الفضائية، كونه يمتاز بعدم تفتته طول فترة صلاحيته، في ظل احتمالية تأثير فتات الخبز على سلامة الرواد في انعدام الجاذبية، بحسب قوله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"