عادي

فاولر عن صفقة نونيز: مبالغ فيها وتمت تحت ضغط اليونايتد

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انتقد فاولر أيقونة ليفربول السابق صفقة النادي الجديدة، بضم الأوروغوياني داروين نونيز (22 عاماً)، مقابل 75 مليون يورو قد ترتفع إلى 100 مليون يورو حسب المتغيرات، وفق ناديه بنفيكا البرتغالي.
وقال فاولر عن تجاوز القيمة الإجمالية لانتقال نونيز صفقة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، المنتقل من ساوثامبتون في 2017، مقابل 85 مليون يورو: «ما أذهلني هو وجود مانشستر يونايتد أثناء المفاوضات، أستطيع أن أضمن لكم شعور مسؤولي ليفربول بعدم الارتياح لذلك؛ لأنه أسهم في رفع ليس السعر فقط؛ بل رفع أجور اللاعب الأسبوعية أيضاً. لا يوجد وكيل أعمال في العالم لا يستغل الموقف ليحصل على أكبر عقد».
وتابع فاولر حديثه عن الصفقة التي سيحصل نادي ألميريا الإسباني، حيث بدأ هداف الدوري البرتغالي مسيرته الأوروبية على 20% من قيمتها.
وقال: «استبدال ماني بنونيز مقامرة، كل لاعب جديد على البريميرليج مجازفة. تيمو فيرنر كان مجازفة وحتى روملو لوكاكو كان مجازفة لتشيلسي على الرغم من تمضيته نصف مسيرته في البريميرليج. الصفقة دليل على صفعة جديدة من ليفربول لمانشستر يونايتد في سوق التنقلات، ودليل على الرغبة في رؤية وجوه جديدة في البريميرليج. لا أريد أن أكون قاسياً على اليونايتد، لكن بمقدوره أن يؤلف كتاباً عن قصص فشله في سوق التنقلات وهو يشتري لاعباً كي يمنعه من الانضمام إلى غريم، كما فعل عندما اشترى رونالدو، الذي قام بعمله بأمثل طريقة، كي يمنعه من الانضمام إلى مانشستر سيتي. فعل نفس الشيء مع أليكسيز سانشيز، لا ليس نفس الشيء؛ بل أسوأ بـ10 مرات. كم كلف سانشيز؟ 500 ألف يورو أسبوعياً؟ الأجور في اليونايتد صاروخية حيث يمكن للحارس أن يقبض 400 ألف إسترليني أسبوعياً، كما هو حال لاعب وسط مثل بوجبا، الذي لا ينسجم مع فريقه حتى بعد منتصف المباراة».
وعن استبدال هداف مثل ماني بنونيز علق فاولر: «قد يجد البعض أن عدم الرضوخ لمطالب ساديو ماني أو مطالب محمد صلاح، برفع الأجر وشراء نونيز بدلاً من ذلك لا يصب في مصلحة الفريق، لكن إدارة ليفربول تتخذ أفضل القرارات ولا تتعجل في تخطيطها على المدى البعيد. جعلت الإدارة صلاح وماني يلعبان هذا الموسم دون تجديد عقديهما، وبالفعل قدّما أفضل موسم، لكن إن جددت لهما بأجر أعلى يجب أن ترفع أجور فان دايك وأليسون وبقية اللاعبين أيضاً. ماني عمره 30 ونونيز 22، بيع ماني يجلب 40 مليون إسترليني، ونونيز سيحصل على أقل من نصف الأجر الذي يطلبه ماني في عقده الجديد، كما لن يحصل تغيير في أجور بقية اللاعبين. على مانشستر يونايتد أن يتبع نهج ليفربول، يفعل كما فعل كلوب الذي أدرك أنه ليس بمقدوره إنفاق المال مثل مانشستر سيتي أو اليونايتد أو تشيلسي في سوق التنقلات؛ لذا بحث عن لاعبين لم تكن الفرق الأخرى راغبة فيهم بسعر جيد وأجر معقول وحوّلهم إلى نجوم. المدرب الجديد لليونايتد، تن هاغ، لديه هذه الإمكانيات، لكن يجب منحه وقتاً كي ينجح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"