عادي

فوز أول لاعبة جمباز بقضية مدنية

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
أصبحت لاعبة الجمباز السابقة البريطانية أيلويز يوتشكي، أول لاعبة تفوز بقضية مدنية ضد الاتحاد الإنجليزي للعبة على خلفية المعاناة التي تعرضت إليها بسبب طرق التدريب التي اعتمدها مدربها السابق أندرو جريفيثز في نادي هيثرو للجمباز. وقالت أيلويز إن مدربها بين سن الـ10 سنوات والـ14 سنة كان يجبرها على التمرن 25 ساعة أسبوعياً ووضع لها حمية صارمة بـ800 سعرة حرارية يومياً في الأيام التي لا تتمرن فيها و1200 سعرة حرارية في يوم التمرينات رغم توصيات وزارة الصحة باستهلاك الفتيات بهذا السن 2200 إلى 2500 سعرة حرارية يومياً.
وفي تفاصيل القضية التي اعترف الاتحاد بمسؤوليته فيها قالت أيلويز: «كانوا يجبروننا على صعود الميزان يوم السبت ثم أثناء الأسبوع مرة أخرى إذا لم يكن الوزن يعجبهم. كل فتاة تصعد للميزان أمام الجميع ويعلنون وزنها بالميكروفون ويعزلون التي وزنها لا يعجبهم جانباً كي يوبخوها. كنا نرتجف من شدة الضعف ناهيك عن الخوف من صوت المدرب وهو يصرخ. كنت أضطر للجلوس في حمام ساخن مساء الجمعة كي أسترخي قبل التعرض للموقف المخيف يوم السبت».
وحصلت أيلويز على اعتذار واعتراف بالمسؤولية في مارس من اتحاد الجمباز البريطاني، لكن المدرب جريفثز واصل عمله كمدرب لمنتخب بريطانيا العظمى في بطولات العالم الأكروباتية. وأكد الاتحاد بعد كسب أيلويز القضية سحب رخصة جريفثز ولم يعد يعمل في الاتحاد أو في نادي هيثرو للجمباز، حيث يقوم 60 مدرباً بتدريب 1000 ناشئ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"