عادي
الصفقة الثانية خلال هذا العام

«نما القابضة» تستحوذ على كلية ليوا للتكنولوجيا

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
نما للتعليم
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة أمانات القابضة، عن استحواذ نما القابضة «نما» (شركة جامعة أبوظبي القابضة سابقاً) على 100% من كلية ليوا للتكنولوجيا «ليوا». وكانت شركة جامعة أبوظبي القابضة، غيرت اسمها التجاري إلى نما القابضة، مواكبة للتطور الذي تشهده وترجمة لاستراتيجيتها في تطبيق خطط التوسع وبما يعزز إسهاماتها في خدمة الاقتصاد الوطني خلال الأعوام الخمسين المقبلة.

تعتبر صفقة الاستحواذ على «ليوا» هي الثانية من نوعها لنما خلال هذا العام، وذلك بعد إتمام عملية الاستحواذ على حصة 49% المتبقية في كلية الخوارزمي الدولية، والتي نتج عنها امتلاك نما لنسبة 100% من الخوارزمي.

تأسست كلية ليوا للتكنولوجيا في 1993، حيث تعتبر مزوداً رئيسياً لحوالي 1,700 طالب في مجال التعليم العالي الخاص في أبوظبي. تقدم الجامعة مجموعة من برامج البكالوريوس والدبلوم في مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والإعلام وعلوم الصحة والهندسة. وتعزز عمليات الاستحواذ على كل من كلية ليوا وجامعة الخوارزمي من مكانة نما في مجال التعليم العالي الخاص والتدريب المهني في سوق أبوظبي، وذلك من خلال إنشاء محفظة متكاملة قادرة على تلبية احتياجات أكثر من 10,000 طالب. وتم تمويل كل من عمليتي الاستحواذ من قبل نما بشكل كامل، وذلك من خلال مزيج من السيولة النقدية والديون.

محفظة التعليم العالي

يتماشى التوسع في محفظة التعليم العالي لنما القابضة مع خطة أمانات الاستراتيجية لبناء منصة إقليمية رائدة في مجال التعليم العالي الخاص، بالاشتراك مع جامعة ميدلسكس دبي، المملوكة بنسبة 100% من أمانات، فإن منصة التعليم العالي للشركة تضم رائدين أساسيين في القطاع الخاص في كل من أبوظبي ودبي، مع القدرة على تلبية الاحتياجات التعليمية لحولي 14,000 طالب.

خيارات تعليمية

وقال الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة نما القابضة: «منذ ما يقارب 20 عاماً ونحن نلعب دوراً رائداً في مجال التعليم العالي والتدريب المهني وتدريب الشركات في سوق أبوظبي، وإضافة ليوا لمجموعتنا تدل على التزامنا بتوفير خيارات تعليمية عالية الجودة للطلاب في الإمارات وخارجها».
وأضاف الظاهري: «من خلال عمليات الاستحواذ هذه، قمنا بزيادة نمو منصتنا التعليمية لتضم ثلاث علامات تجارية في مجال التعليم العالي؛ جامعة أبوظبي والخوارزمي وليوا، الذين يقدمون خدمات تعليمية لأكثر من 10,000 طالب من خلال ستة أحرام جامعية. نحن نتطلع إلى زيادة حجم النمو المتكامل من خلال التوسع في تقديم الخدمات التعليمية لدينا جنباً إلى جنب مع أمانات بهدف الاستمرار في خلق القيمة لمساهمينا».

نمو في الإيرادات

وقال حمد عبد الله الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: «نحن سعداء بإضافة ليوا إلى محفظة نما القابضة في مجال التعليم العالي في سوق أبوظبي، إيماناً منا بأن زيادة التوسع والتنوع في نما سينتج عنها نمو في الإيرادات وتحسن في الكفاءة التشغيلية»

واختتم الشامسي: «هذه الصفقة هي برهان على الشراكة القوية بين أمانات وفريق نما القابضة تحت إدارة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، والتي تتماشى مع استراتيجيتنا لتنفيذ صفقات ذات عوائد تراكمية والتي بدورها تدفع عملية النمو مع خلق قيمة لمساهمينا على المدى الطويل».

استحوذت أمانات على حصتها البالغة 35% في نما القابضة في مارس 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"