عادي
بمعيار قياسي يصل إلى 1.5 مليار

وزارة المالية تستعد للمزاد الثاني من إصدار سندات الدرهم 20 يونيو

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

من المقرر أن ينطلق المزاد الثاني لإصدار سندات الخزينة الاتحادية في دولة الإمارات المقومة بالدرهم الإماراتي، يوم 20 يونيو 2022، الذي يشمل معياراً قياسياً لحجم المزاد يصل إلى 1.5 مليار درهم (حوالي 400 مليون دولار)، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة بقيمة 9 مليارات درهم لعام 2022.
وبحسب وزارة المالية، فإنه إضافة إلى المزاد الثاني الذي ينطلق في 20 يونيو الجاري، يتبقى 4 مزادات أخرى، موزعة ما بين مزاد منفصل في كل من أغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر 2022.
وفي مايو 2022، أطلقت وزارة المالية برنامج سندات الخزينة الاتحادية T-Bonds من خلال المزاد الأول بقيمة 1.5 مليار درهم، طلباً قوياً من قبل الستة بنوك الموزعين الأساسيين، حيث تم تسلم عطاءات بقيمة 9.4 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 6.3 مرة. وكان الطلب قوياً على سندات الدرهم عبر كلٍ من الشريحتين موزعة على سندات لأجل عامين بـ 750 مليون درهم، وسندات لأجل 3 أعوام بـ 750 مليون درهم، بإجمالي الإصدار 1.5 مليار درهم كما تم الإعلان مسبقاً.

إقرأ المزيد: الإمارات.. توحيد العطلات الرسمية يعزز التوطين في القطاع الخاص

ويتبع المزاد الأول مجموعة من المزادات الدورية اللاحقة، وذلك بالانسجام مع خطة الإصدارات المقترحة لعام 2022. وتعمل سندات الخزينة الحكومية T-Bonds المقومة بالعملة المحلية الدرهم على بناء سوق سندات بالعملة المحلية، وتطوير منحنى العائد على المدى المتوسط. وتضم هذه السندات شرائح تتنوع مدتها بين عامين وثلاثة أعوام، وخمسة أعوام بشكل مبدئي، كما سيليها إصدار شريحة لمدة عشرة أعوام في وقت لاحق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"