عادي

حمدان بن محمد يشهد تألق خيول الإمارات في «رويال آسكوت»

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن محمد يتسلم كأس سانت جيمس بالاس ستيكس من الدوقة كاميلا بحضور الأمير تشارلز
  • «بعيد» لشادويل نجم البداية.. وثنائية لجودلفين
متابعة: أحمد عزت
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي تألق خيول الإمارات التي حصدت ثلاثية «هاتريك» في انطلاق النسخة الـ311 من مهرجان «رويال آسكوت» البريطاني بمضمار آسكوت العريق في إنجلترا، الذي يضم 35 من أقوى الأشواط تنافس على ألقابها نخبة خيول المضامير العشبية على الساحة الدولية.
وتضمن اليوم الافتتاحي من المهرجان الثلاثاء، سبعة أشواط، ثلاثة منها خصصت لخيول «جروب 1» الأعلى تصنيفاً على الساحة العالمية، بجانب كونها ضمن سلسلة موسم سباقات الأبطال البريطاني، قابلها شوط وحيد لخيول «جروب 2»، وآخر لفئة «ليستد»، واثنان ضمن فئة «التكافؤ».
ويحظى المهرجان، بمشاركة قوية لخيول الإمارات موزعة على الأيام الخمسة، بداية من اليوم الأول (الثلاثاء) الذي شهد وجود 16 جواداً من الإمارات.
ومبكراً أعلنت خيول الإمارات عن تألقها، ففي الشوط الأول «كوين آني ستيكس» الذي خصص لخيول «جروب 1» لمسافة 1600 متر عشبي، وشهد مشاركة 7 من أقوى خيول مسافة الميل، كان الفوز من نصيب شعار شادويل عبر الجواد «بعيد» بإشراف المدرب ويليام هاجاس وقيادة الفارس جيم كرولي، ليحقق ابن الفحل «سي ذا ستارز» الفوز الثامن في مسيرته التي لم تعرف الخسارة، بينما حل ثانياً الجواد الأعلى تصنيفاً، ممثل جودلفين «ريال ورلد» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس دانيلل تودهوب.
وقطع الحصان البطل مسافة الشوط في زمن قدره 1:37:76 دقيقة وبفارق 1.75 طول.
وتقدمت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم لاستلام جائزة الفوز وسط ترحيب عارم وحفاوة من الجمهور والرعاة.
وتواصلت انتصارات الإمارات في الشوط الرابع «سانت جيمس بالاس ستيكس» الذي خصص لخيول «جروب1» لمسافة 1600 متر، حيث تمكن نجم جودلفين «كوريباس» بإشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة الفارس ويليام بيوك من الفوز باللقب الصعب، محققاً زمناً قدره 1:39:42 دقيقة، وبفارق رأس.
وفي الشوط السادس «ولفرتون ستيكس» الذي خصص لخيول فئة «ليستد»، وجري لمسافة 2000 متر، تفوق «دبي فيوتشر» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس دانييل تودهوب وحقق فوزاً رائعاً في زمن 2:04:62 دقيقة وبفارق 3 أطوال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"