عادي

3 ملايين دولار لتناول آخر غداء مع وارين بافيت

10:43 صباحا
قراءة دقيقتين
جلب مزاد على فرصة أخيرة لتناول الغداء مع وارين بافيت، عرضاً أولياً حجمه ثلاثة ملايين دولار، بعد أن طرح الملياردير البالغ من العمر 91 عاماً المزاد على آخر غداء معه لجمع المال لجمعية خيرية في سان فرانسيسكو.
وجمع بافيت رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي منذ عام 2000 أكثر من 34.2 مليون دولار لمؤسسة جلايد الخيرية في سان فرانسيسكو التي تقدم الطعام والمأوى وفحوص الإيدز والتهاب الكبد الوبائي والتدريب للحصول على وظائف وبرامج للأطفال والفقراء والمشردين والمدمنين.
وبدأ مزاد هذا العام مساء الأحد على موقع إي باي وسينتهي يوم 17 يونيو/ حزيران.
وسيتناول الفائز، إضافة إلى ما يصل لسبعة ضيوف، الغداء مع بافيت في مطعم سميث أند ولينسكي في مانهاتن.
وهذا المزاد رقم 21 الذي يطرحه بافت لكنه الأول منذ 2019 بسبب جائحة كوفيد-19.
بدأت العطاءات بمبلغ 25 ألف دولار، ووصلت إلى سبعة أرقام خلال ثماني ساعات. وقدم أربعة أشخاص فقط عروضهم بحلول الساعة 1:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الاثنين، بما في ذلك العرض المرتفع الذي تجاوز ثلاثة ملايين دولار.
ومن بين الفائزين السابقين رجل الأعمال في مجال العملات المشفرة جاستن صن، الذي دفع 4.57 مليون دولار في عام 2019، ومدير المحافظ المالية تيد ويشلر، الذي فاز بمزاد عامي 2010 و2011 وأصبح فيما بعد مديراً لمحفظة بيركشاير.
وعلى الرغم من تبرعه بنحو نصف أسهمه في بيركشاير منذ عام 2006، بلغت قيمة ثروة بافيت 106 مليارات دولار يوم الجمعة، مما يجعله خامس أغنى شخص في العالم، وفقاً لمجلة فوربس. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"