عادي
فتح خط ائتمان بقيمة 73 مليون درهم

«أبوظبي للصادرات» يوقع اتفاقية تمويل مع «كابيتال بنك» في الأردن

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
***********
وقع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، اتفاقية تمويل مع «كابيتال بنك» في الأردن، حيث تقتضي الاتفاقية فتح خط ائتمان بقيمة تقارب 73.4 مليون درهم، ما يعادل (20 مليون دولار أمريكي)، وذلك لتعزيز النشاط الاقتصادي للبلدين، ودعم الجهود المشتركة لتنمية حركة التجارة الخارجية لدولة الإمارات مع دول المنطقة، وتساهم الاتفاقية في إنشاء خطوط ائتمان إضافية لتسهيل عمليات التمويل المشترك، سعياً لدعم الصادرات الإماراتية وتعزيز تواجدها في الأسواق الأردنية.
حضر التوقيع محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، وباسم خليل السالم، رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين. وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي للبنك في الأردن، من قبل خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، وداود الغول، الرئيس التنفيذي لـ«كابيتال بنك».
أسواق إقليمية
قال محمد سيف السويدي: «إننا في «مكتب أبوظبي للصادرات» نسعى إلى استهداف أسواق إقليمية وعالمية جديدة تتميز باقتصاد متنام وواعد، لذا فإننا نعمل على تقديم التمويلات والضمانات لرفع مستوى مساهمة الشركات الإماراتية وإتاحة الفرص التنافسية لوصول السلع والمنتجات الوطنية إلى مختلف الأسواق الدولية، بما فيها الأسواق الأردنية. كما تساهم الاتفاقية في تعزيز التكامل الاستراتيجي لتنمية قطاع الصادرات بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين».
فيما عبر باسم خليل السالم، عن سعادته بهذه الشراكة والتي تعتبر خطوة مهمة من شأنها تطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية، وتساهم في تعزيز حركة التبادل التجاري وانتعاش النمو الاقتصادي للبلدين، متطلعاً بأن تحقق هذه الاتفاقية غايتها وتلبي الطموحات والأهداف المشتركة، بما يدعم تحقيق مسيرة التنمية المستدامة.
خط ائتماني
بدوره، قال خليل فاضل المنصوري: «تشكل هذه الاتفاقية مرحلة اقتصادية جديدة تدعم مسيرة تنمية الصادرات الوطنية، وتعزز من تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين، كما توفر الفرص للشركات الإماراتية للتوسع الجغرافي والوصول إلى الأسواق الاستراتيجية الإقليمية والعالمية، بما يسهم في تحقيق سياسات الدولة الداعمة للتنويع الاقتصادي المستدام»، مضيفاً، أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيعمل «أبوظبي للصادرات» على فتح خط ائتمان مع كابيتال بنك بهدف إعادة إقراضه للمشترين والمستوردين لشراء السلع والخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.
فيما قال داود الغول: «سنقدم من خلال الاتفاقية خدمات تمويلية إضافية وبأسعار تفضيلية لعملائنا من قطاع الشركات بهدف دعم تعاملاتهم التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستوفر الاتفاقية للشركات الأردنية ميزة الاستفادة من التمويلات والمزايا التنافسية التي يقدمها «أبوظبي للصادرات» والتي تدعم استيراد السلع والمنتجات الإماراتية بطرق ميسرة وآمنة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"