عادي

أول مشاهد «سبايدر- مان» بالرسوم المتحركة في «أنيسي»

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سبايدر مان بالرسوم المتحركة

عُرضت المشاهد الأولى من الفيلم المرتقب «سبايدر- مان أكروس ذي سبايدر- فيرس» ضمن مهرجان أنيسي لأفلام الرسوم المتحركة الذي يقام في فرنسا ويعد الحدث الأبرز عالمياً لهذه الفئة من الأعمال السينمائية.

ويستمر المهرجان إلى السبت في هذه المدينة الفرنسية القريبة من الحدود مع سويسرا.

وأفاد مدير المهرجان ميكاييل ماران بأن إدارة المهرجان منحت تصاريح لنحو 13 ألف شخص من مئة دولة لحضور هذه الدورة من المهرجان التي تقام مجدداً بالصيغة الحضورية بالكامل، بنسبة 5% أكثر من 2019.

وبلغ الإقبال هذه الدرجة على الرغم من غياب الصينيين العاملين في المجال بسبب تجدد ظهور كوفيد-19 في الصين، وكذلك الروس الذي كان حضورهم بارزاً في الدورات السابقة؛ إذ لم توجه دعوة لوفدهم الرسمي بسبب الحرب في أوكرانيا.

واستبق المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم «مينيينز: ذي رايز أوف غرو» في افتتاح المهرجان بالكشف عن المشاهد الأولى من «سبايدر-مان أكروس ذي سبايدر-فيرس»، قبل سنة من طرحه عالمياً، بحضور مخرجي الفيلم.

وبعد فوز الجزء الأول من فيلم سبايدرمان بعنوان «سبايدر-مان إنتو ذي سبايدر-فيرس» بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة عام 2019، ضمّنت استوديوهات «سوني» فيلمها مزيداً من التأثيرات المرئية ومزجت تقنيتي الرسوم المتحركة الثنائية البُعد والثلاثية البُعد. ويضم الفيلم ما مجموعه 240 شخصية جديدة في ستة أكوان متوازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"