عادي
انطلقت أعماله في القاهرة بحضور خبراء الإعلام

اجتماع لتطوير جائزة التميز الإعلامي العربي بمشاركة الإمارات

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الأول لفريق تطوير جائزة التميز الإعلامي العربي التي انطلقت أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة خبراء الإعلام العرب.

مثل الدولة في الاجتماع الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب.

وقال السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال في كلمة له:«يعد هذا الاجتماع أول الاجتماعات الفنية المدرجة على أجندة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، وهو اجتماع فريق تطوير جائزة التميز الإعلامي العربي»، مشيراً إلى أن الأمانة العامة «قطاع الإعلام والاتصال» حرصت على بلورة مشروع جائزة التميز الإعلامي العربي في ضوء قرار مجلس وزراء الإعلام العرب الصادر عن دورته العادية «46» التي عقدت في مايو2016 كأحد الأنشطة التي يتم تنظيمها في إطار الاحتفال بيوم الإعلام العربي سنوياً «21 أبريل».

وأكد أن هذه الجائزة تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية، التي قدمت إسهامات جليلة وأعمالاً متميزة تخدم قضايا أمتنا العربية.

وأوضح أنه تم تنظيم ست دورات متتالية للجائزة من عام 2016 إلى عام 2021 خُصصت لمجالات متنوعة، وتحت شعارات مختلفة، وهي «دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب»، و«دور الإذاعة المسموعة في خدمة المجتمع»، و«التلفزيون نبض الأمة العربية»، و«القدس في عيون الإعلام»، و«وكالات الأنباء العربية: مهنية- موضوعية- مصداقية»، وكان آخرها الدورة التي تم تخصيصها لمجال «الإعلام التنموي». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"