عادي
سلطان بن محمد ترأس الاجتماع واطلع على تقرير الحساب الختامي لعام 2021

«التنفيذي» يشكّل مجلس أمناء «جائزة الشارقة في المالية العامة»

14:49 مساء
قراءة 3 دقائق

ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية، وبحث سبل تطوير مختلف القطاعات وتوفير أفضل الخدمات الحكومية لدى الدوائر والهيئات، وأصدر عدداً من القرارات التي تخدم تحقيق رؤية الإمارة التنموية.
فقد أصدر المجلس القرار رقم (15) لسنة 2022، بفضّ دور الانعقاد العادي الأول، من الفصل السنوي السابع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة، ونصّ على أن يُفضّ دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع عشر، يوم الخميس الموافق 01 ذو الحجة 1443هـ، الموافق 30 يونيو 2022، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس، بتسيير أعمالها المعنية، بين أدوار الانعقاد.
كما أصدر المجلس القرار رقم (16) لسنة 2022، بتشكيل مجلس أمناء «جائزة الشارقة» في المالية العامة، ونصّ على أن يُشكّل المجلس برئاسة سالم القصير، وعضوية أحمد الجروان، ووليد الصايغ، والدكتور ناصر القحطاني، والدكتور عزام أرميلي.
وأصدر المجلس القرار رقم (17) لسنة 2022، بتعيين أمين عام لـ«جائزة الشارقة في المالية العامة»، ونصّ على أن يُعيّن الشيخ راشد بن صقر بن حمد القاسمي، أميناً عاماً للجائزة، مع مهام عمله.
ووفقاً للقرار يكون للأمين العام ممارسة الاختصاصات الآتية: 
- اقتراح الخطة الاستراتيجية والتسويقية للجائزة، وعرضها على مجلس الأمناء لاعتمادها، ثم رفعها إلى المجلس التنفيذي لإقرارها، أو اتخاذ ما يلزم بشأنها.
- القيام بأعمال التنسيق العام للجائزة، والإشراف الإداري والمالي على أعمالها.
- القيام بأعمال التسويق والترويج للجائزة، وفق الخطة المعتمدة من مجلس الأمناء.
- التعريف بالجائزة وأهدافها وشروطها وآلية الترشيح، بناءً على دليل الجائزة المعتمد.
- تلقي طلبات الترشيح للجائزة، وتصنيفها ورفع التقارير إلى مجلس الأمناء بشأنها، والتنسيق مع لجنة التحكيم وفرق التقييم لفرز الطلبات وتوزيعها على فرق العمل.
- التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية في الجائزة، ومجلس الأمناء، ولجنة التحكيم، ويكون له دون غيره إجراء المخاطبات اللازمة لذلك.
- إعداد مراسم حفل إطلاق الجائزة، بعد اعتمادها من مجلس الأمناء.
- إعداد جداول أعمال اجتماعات مجلس الأمناء، بالتنسيق مع رئيس المجلس، وحضور اجتماعات المجلس وتدوين جميع توصياته وقراراته في المحاضر.
- أي اختصاصات أخرى يُكلّفه بها مجلس الأمناء.
- أي اختصاصات أخرى يكلف بها من مجلس الأمناء.
كما أصدر المجلس القرار رقم (19) لسنة 2022 بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان، لكبار السن المواطنين في إمارة الشارقة، ويهدف إلى دعم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن المواطنين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم ومساعدة أسرهم، بتوفير الدعم للخدمات الطبية والعلاجية للأسنان.
ونصّ القرار على أن تكلف دائرة الخدمات الاجتماعية، تقديم الدعم المالي المباشر لمصاريف الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن المواطنين المسجلين لديها، وفقاً لأحكام هذا القرار.
كما نصّ على أن تختص دائرة الخدمات الاجتماعية في سبيل تحقيق أهداف هذا القرار بالآتي:
- توفير الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن المواطنين، بالتنسيق مع المؤسسات والمنشآت المتخصصة بذلك.
- إنشاء قاعدة بيانات بالمستفيدين من دعم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان من كبار السن المواطنين.
- التحقق من استيفاء الشروط الواردة في المادة (3) من هذا القرار، للاستفادة من دعم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان، وإحالة المستفيدين للجهات الطبية والعلاجية المختصة.
- إبرام العقود والاتفاقات مع مستشفى الأسنان الجامعي بالشارقة، والمؤسسات والمنشآت التخصصية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان.
- المتابعة الدورية وتقييم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان المقدمة من المؤسسات والمنشآت المتعاقدة مع الدائرة واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة بشأنها.
واطلع المجلس، خلال اجتماعه، على تقرير الحساب الختامي لعام 2021 الذي تضمن الخلاصة التنفيذية، مع بيان مقارنة المصروفات والإيرادات للدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"