عادي
البرلمان يوافق على منحة بـ 3 آلاف دينار لكل متقاعد

الديوان الأميري الكويتي: ولي العهد «بصحة وعافية»

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخ مشعل الأحمد
أعلن الديوان الأميري في الكويت، الثلاثاء، أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح تعرض لوعكة صحية، وأنه الآن «يتمتع بصحة وعافية»، فيما وافق البرلمان الكويتي، الثلاثاء، على المداولتين الأولى والثانية لقانون تُصرف بموجبه منحة مالية بـ 3 آلاف دينار «9774 دولاراً» لكل متقاعد.
ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) قال الديوان الأميري في بيان، الثلاثاء، «نطمئن الشعب الكويتي الوفي بأن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد يتمتع بصحة وعافية، بعد أن ألمت به وعكة صحية احتاج على إثرها إلى راحة مؤقتة، داعين الله أن يسبغ عليه موفور الصحة وتمام العافية».
وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد مرسوماً أميرياً بتزكية الشيخ مشعل الأحمد ولياً للعهد.
وولد الشيخ مشعل الأحمد في الكويت سنة 1940، وتلقى تعليمه في المدرسة المباركية، وكلية «هندن» للشرطة في بريطانيا عام 1960.
والتحق بوزارة الداخلية وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيساً للمباحث العامة برتبة عقيد منذ عام 1967 وحتى عام 1980، وقد تحولت في عهده إلى إدارة «أمن الدولة».
وأصبح الشيخ مشعل نائباً لرئيس الحرس الوطني في عام 2004، وكان رئيساً لجهاز أمن الدولة لمدة 13 عاماً.
من جهة أخرى، وافق البرلمان الكويتي، الثلاثاء، على المداولتين الأولى والثانية لقانون تُصرف بموجبه منحة مالية بـ 3 آلاف دينار (9774 دولاراً) لكل متقاعد.
وقالت (كونا) إن الموافقة بإجماع النواب الحاضرين الـ 38، تضمنت أيضاً إلزام الحكومة بدفع ما لا يقل عن 500 مليون دينار من الخزانة العامة سنوياً، لسداد العجز لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، اعتباراً من الأول من إبريل/نيسان الماضي، وإلى حين سداد كامل العجز.
وفي الجلسة، قال وزير المالية عبد الوهاب الرشيد: «هذه المنحة ستكلف مؤسسة التأمينات الاجتماعية 600 مليون دينار». ( وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"