عادي

الزوراء يقصي الجوية من كأس العراق

14:10 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تمكن فريق الزوراء من إقصاء منافسه وغريمه التقليدي فريق القوة الجوية من بطولة كأس العراق بعد فوزه عليه 2-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد وحضرها جمهور كبير غصت به مدرجات الملعب.
وبهذا الفوز أكمل الزوراء عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس العراق، حيث سبقته في التأهل فرق الكهرباء والكرخ وزاخو.
تقدم القوة الجوية بهدف مبكر سجله اللاعب صفاء هادي في الدقيقة السابعة بضربة رأس جميلة، إلا أن المحترف الموريتاني مع الزوراء الحسن حويبيب، تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد أن قام بمضايقة أحد مدافعي القوة الجوية، حيث ارتطمت الكرة العرضية برأسه ودخلت المرمى، ثم أضاف اللاعب مازن فياض هدف الفوز القاتل للزوراء في الدقيقة 88، بعد فاصل مهاري للاعب الشاب أحمد سرتيب الذي تمكن من رفع الكرة من فوق حارس مرمى الجوية محمد صالح، ليوصلها إلى زميله فياض الذي أسكنها داخل الشباك برغم وجود ثلاثة من مدافعي الجوية.
وشهدت المباراة ضياع بعض الفرص السهلة للفريقين، حيث أهدر محترف الزوراء الجزائري لهواري طويل أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، وردت له عارضة المرمى كرة هائلة جداً، بينما أضاع لاعب الجوية إبراهيم بايش فرصة لا تصدق عندما لعب كرته بالعارضة بدلاً من أن يضعها إلى داخل شباك المرمى.
وسيلاقي الزوراء فريق الكرخ في دور الأربعة، بعد أن تأهل الأخير إلى هذا الدور إثر فوزه على أربيل بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بركلات الترجيح.
وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد بالتعادل بهدف واحد لكل منهما.
سجل هدف الكرخ اللاعب جعفر عبيس في الدقيقة 13، بينما أدرك كوسرت بايز التعادل لفريق أربيل من ركلة جزاء في الدقيقة 68، قبل أن يتم الحسم عبر ركلات الترجيح.
وفاز فريق زاخو على ضيفه فريق مصافي الجنوب بهدفين دون رد سجلهما المحترف البرازيلي فرانك سيدريك، في الدقيقتين 38 و76. وسيواجه زاخو فريق الكهرباء، الذي كان أول المتأهلين لنصف النهائي، بعد فوزه على أمانة بغداد بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"