عادي
مقترح لدوري بنظام جديد

العسم: خطة طموحة لتطوير مسابقات كرة الطاولة

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
إبراهيم العسم

أكد اتحاد الإمارات لكرة الطاولة على استئناف أنشطة مسابقات الفردي والزوجي بداية من الموسم المقبل، بعد توقفها لفترة بسبب تأثيرات جائحة كورونا، مشيراً إلى أن انطلاقة الموسم ستكون ببطولة كأس الاتحاد في شهر سبتمبر المقبل.

وأكد إبراهيم العسم نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة أن الاتحاد يعمل على إيجاد السبل من أجل مشاركة اللاعبين في المباريات بشكل أكبر لزيادة خبراتهم، خاصة اللاعبين المواطنين، والعمل على توسيع انتشار كرة الطاولة خاصة بين اللاعبين الناشئين باعتبارهم رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية.

وأشار العسم إلى أنه ضمن آليات تطوير مسابقات الاتحاد، ناقشت لجنة المسابقات خلال اجتماعها الأخير مقترحاً بشأن عملية التطوير لدوري الرجال، ويتمثل المقترح في إقامة الدور الأول من المسابقة بنظام الدوري من دور واحد بين جميع الفرق المشاركة بناء على نتائج الموسم الماضي، وكذلك إقامة جميع المباريات على ملعب محايد، فيما يقام الدور الثاني من دورين بنظام الذهاب والإياب بين الفرق الأربعة الأوائل لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع، كما يقام بنظام المغلوب «بلاي أوف» لتحديد المراكز من الخامس إلى الأخير، وفي ما يتعلق بتساوي فريقين أو أكثر على المركز الأول تقام بينها مباراة فاصلة أو دورة مجمعة من أجل تحديد البطل.

وأوضح العسم أن المقترح تضمن أيضاً مشاركة لاعب تحت 21 سنة من مواليد 2001 وما بعدها ضمن اللاعبين الأربعة المشاركين في المباراة على أن يكون لاعباً مواطناً.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة أن هناك خطة لدى الاتحاد من أجل تكثيف البطولات الفردية والمفتوحة للاعبين المواطنين حتى يتمكنوا من الاحتكاك باللاعبين الآخرين خاصة من الجاليات، ويتم ذلك من خلال بطولات مفتوحة لرفع كفاءتهم وزيادة خبراتهم.

وعن آلية استقطاب اللاعبين الجدد أكد العسم أن الاتحاد مستمر في هذا الشأن لاكتشاف المواهب الجديدة بالتعاون مع المجالس الرياضية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"