عادي
انطلاق أولى محطات الامتحانات النهائية

امتحان رياضيات الـ 12.. مسائل متنوعة خالية من الغموض

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات العام والمتقدم والنخبة، في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري على مستوى الدولة، أمس، امتحانات نهاية الفضل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2021 2022؛ إذ أنجز طلبة «العام والمتقدم» مادة الرياضيات، فيما أدى طلبة «النخبة» مادة الأحياء.

وأجمعت آراء طلبة المسارات كافة على تنوع الأسئلة الامتحانية التي جاءت مباشرة، وتراعي الفروق الفردية لمستويات الطلبة، ولم تسجل أي صعوبة للممتحنين. ومن المقرر أن يؤدي طلبة «العام» و«المتقدم»، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، فيما يؤديها طلبة النخبة في مادة الرياضيات.

وبلغ إجمالي الطلبة المتقدمين لامتحان الثاني عشر (المنهاج الوزاري)، 28 ألفاً و916 طالباً وطالبة على مستوى الدولة، يؤدون الامتحانات النهائية في 87 مقرا امتحانيا في مختلف إمارات الدولة، فيما بلغ إجمالي الطلبة المتقدمين لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للصفوف 3-12 في جميع المسارات ولجميع أنواع التعليم (العام الحكومي والخاص المطبّق لمنهاج الوزارة) 295 ألفاً و707 طلاب.

وأكد عدد من طلبة الصف الثاني عشر في جميع المسارات، سهولة أسئلة امتحان الرياضيات والتي كانت مباشرة في معظم المحتوى الامتحاني.

وفي ما يخص وقت الامتحان، أفادوا بأن الوقت المحدد للامتحان كاف للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، متمنين أن تكون أسئلة باقي الامتحان بنفس المستوى الذي جاء عليه امتحان الرياضيات.

وأوضحت مريم أمين، وأحمد علي، وسلمان الرئيسي، ومها جمال، ونوران سليم، أن الورقة الامتحانية تضمنت 25 سؤالاً اختيارياً، وكل سؤال مقيّم بخمس درجات.

لا شكاوى

من جهتها لم تسجل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أي شكاوى أو استفسارات حول الورقة الامتحانية، حيث حددت ضمن موجهاتها العامة، سبعة موجهات عامة للطلبة أثناء الامتحانات النهائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"