عادي

بروتوكول توعية بيئية في مصر بمشاركة الأزهر

17:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر
مصر
مصر

القاهرة:«الخليج»
وقعت وزارة البيئة المصرية مع الأزهر الشريف، الثلاثاء، بروتوكول تعاون في مجال التوعية الأسرية والمجتمعية بالبيئة في مصر.
ويمتد التعاون، وفقاً للبروتوكول، مدة ثلاث سنوات، بهدف جعل الحفاظ على البيئة ثقافة عامة للمجتمع، تترجم إلى سلوكيات إيجابية.
وينص البروتوكول على إطلاق مجموعة من المنصات الإلكترونية، بهدف التوعية بالتغيرات المناخية، والحفاظ على البيئة، وإطلاق برامج تدريبية وتأهيلية ولقاءات جماهيرية بالجامعات المصرية للتوعية بالبيئة، وأهمية الحفاظ على استدامة مواردها.
ويتضمن البروتوكول تنفيذ حملات توعوية تعنى بقضايا البيئة، وتأهيل الوعاظ الأزهريين، للمساهمة في شرح القضايا البيئية للفئات المستهدفة، وربطها بالأحكام والتَّشريعات الإسلامية.
ويشتمل التعاون بين وزارة البيئة والأزهر على التخطيط لتحويل المباني والمنشآت التابعة للأزهر الشريف إلى مبان صديقة للبيئة، من خلال التركيز على رفع كفاءة تلك المباني لاستهلاك الطاقة والمياه، بما يسهم في الحد من تغير المناخ، إلى جانب دعم وتشجيع طلاب الأزهر في مرحلة الدراسات العليا، المتقدمين بموضوعات البيئة، وموافاة وزارة البيئة بنتائج الدراسات المتاحة في كافة المجالات البيئية.
وإنتاج سلسلة من المقالات والقصص لرفع الوعي بالقضايا البيئية لدى الأطفال، وتعديل السلوكيات السلبية تجاه البيئة، مع التركيز على قضية تغير المناخ.
وينص البروتوكول كذلك على مشاركة الأزهر في فعاليات وإعداد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب27»، الذي تستضيفه مصر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمدينة شرم الشيخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"