عادي

تحديد موعد أول مواجهة بين ماسك وموظفي «تويتر»

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
ماسك

قال مصدر مطلع لموقع «بزنس أنسايدر» إن إيلون ماسك سيتحدث إلى موظفي تويتر هذا الأسبوع لأول مرة في اجتماع على مستوى الشركة منذ طرح عرضه البالغ 44 مليار دولار في أبريل. وأضاف المصدر أن الاجتماع مقرر يوم الخميس، وسيتلقى ماسك أسئلة مباشرة من موظفي تويتر.
وتأتي هذه الأنباء، بعد أن قالت «تويتر» الأسبوع الماضي إنها تتوقع تصويت المساهمين على عملية البيع بحلول أوائل أغسطس. وأكد متحدث باسم الشركة أن ماسك سيحضر اجتماع الشركة هذا الأسبوع. 
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قالت مؤخراً إن مجلس إدارة «تويتر» يخطط للامتثال لمطالب ماسك الخاصة بالبيانات الداخلية من خلال إتاحة الوصول إليها بالكامل، وهو عبارة عن تدفق هائل من البيانات التي تضم أكثر من 500 مليون تغريدة تُنشر كل يوم، وفقاً لشخص مطلع.
وتهدف هذه الخطوة إلى إنهاء المواجهة مع الملياردير، الذي هدد بالانسحاب من صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء المنصة ما لم توفر الشركة الوصول إلى البيانات التي يقول إنها ضرورية لتقييم عدد المستخدمين المزيفين على المنصة.
وأكد فريق ماسك القانوني أن تدفق البيانات ضروري لفهم كمية البريد العشوائي ونشاط الحسابات المؤتمتة على نظامها الأساسي، وهو رقم يمكن أن يؤثر في عائدات إعلانات الشركة.
وقال ماسك: إن الصفقة معلقة حتى يحصل على المعلومات، مما يزيد من التكهنات بأنه يحاول الانسحاب أو إعادة التفاوض بشأن شراء الشركة بسعر أقل.
وكانت تحديات «تويتر» مع الحسابات المؤتمتة والحسابات المزيفة موجودة تقريباً منذ انطلاق المنصة قبل 16 عاماً. على مدار سنوات، أبلغت الشركة أن الحسابات المؤتمتة ورسائل البريد العشوائية تمثل أقل من 5% من المستخدمين على الخدمة، وهو رقم استمدته الشركة من عمليات تدقيق مكثفة. لكن بعض الباحثين الخارجيين، بناءً على دراساتهم، يشيرون إلى أن النسبة المئوية أعلى من ذلك بكثير، أي ربما ضعف أو ثلاثة أضعاف. 
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"