عادي

تطالب طليقها بمصاغها الذهبية وساعتين

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين

أبوظبي: آية الديب

رفضت محكمة العين الابتدائية دعوى قضائية إقامتها امرأة اختصمت فيها زوجها السابق - طليقها - مطالبة بإلزامه بقيمة مصاغها الذهبية وساعتين ثمينتين أخذها منها خلال علاقتهما الزوجية دون موافقتها.
وتعود التفاصيل إلى أن المرأة رفعت دعوى قضائية طالبت فيها بتوجيه اليمين الحاسمة لطليقها بأنه لم يأخذ منها الساعتين ومصاغها الذهبية، وإلزامه بأن يؤدي لها 100 ألف درهم قيمة الساعتين والمصاغ الذهبية وإلزامه برسوم ومصاريف الدعوى.
وأشارت المرأة في دعواها إلى أنها كانت زوجته وأثناء العلاقة الزوجية أخذ ساعتين مملوكتين لها، وكذلك مصاغها الذهبية التي يبلغ ثمنها 100 ألف درهم، وأنه تصرف بها دون موافقتها، لافتة إلى أنه تعهد برد قيمتها لها إلا أنه لم يفعل وأخذ يتهرب رغم المطالبات الودية المتكررة.
وخلال تحضير الدعوى طالبت المحامية الموكلة للدفاع عن المدعى عليه بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها في الأحوال وطلبت احتياطياً رفض الدعوى. 
وقررت المحكمة الابتدائية رفض الدفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها وبجواز نظرها، وتوجيه اليمين الحاسمة للرجل، وحددت موعداً لحلف اليمين وحلفها المدعى عليه بالصيغة التي حددتها المحكمة.
وقضت المحكمة برفض الدعوى وإلزام المدعية بالرسوم والمصاريف، مشيرة إلى أن المدعى عليه حلف اليمين الحاسمة بأنه لم يقم بأخذ الساعتين والمصاغ الذهبية من المدعية (مطلقته) وأن ذمته غير مشغولة للمدعية بقيمتها، ومن ثم فإن اليمين الحاسمة تكون قد حسمت النزاع لصالحه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"