عادي
أطلعهم على مقتنيات «الدارة» القيّمة من وثائق ولوحات وصور وأفلام

سلطان يستعرض مع الكعبي ووفد «ثقافة أبوظبي» منجزات الدولة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
سلطان يصطحب نورة الكعبي ومحمد المبارك في جولة في «الدارة»
  • بحث الشراكات بين الدوائر والهيئات المعنية بالثقافة

استقبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الاثنين، في دارة الدكتور سلطان القاسمي، نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ووفد دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، برئاسة محمد خليفة المبارك، رئيس الدائرة.

‏ورحب سموّه، في بداية اللقاء، بالحضور في الدارة التي تضم المحتويات والمقتنيات الخاصة بسموّه، والمتعلقة بتاريخ الشارقة والخليج العربي، فضلاً عن مجموعة من الإنجازات الخاصة بسموّه، من الشهادات والدروع والجوائز والقلائد، وغيرها من الإنجازات والاكتشافات والوثائق والمخطوطات.

وتناول اللقاء الحديث عن تاريخ دولة الإمارات، ومنجزاتها المتنوعة في كل المجالات الثقافية والتاريخية والاجتماعية، وأهمية توثيقها، بالدراسات والمتاحف والمعارض والأنشطة الثقافية.

كما تضمن اللقاء الحديث عن الشراكات الثقافية بين الدوائر والهيئات المعنية بالثقافة، وأهمية تعزيزها بما يعود بالنفع على الثقافة العربية والاسلامية، والإسهام في إثرائها بالأبحاث والدراسات العلمية.

وتجول سموّه، رفقة الوفد، في أروقة الدارة، حيث تعرف الوفد إلى أبرز مقتنياتها القيّمة، من وثائق ولوحات وصور وأفلام توثق تاريخ الخليج العربي، والكثير من إنجازاته واكتشافاته، فضلاً عن قاعات الأوسمة والهدايا التذكارية التي تلقاها صاحب السموّ حاكم الشارقة، من مختلف رؤساء الدول والمنظمات والجامعات العالمية. (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"