عادي
لتعزيز قيم الوفاء ودعم البيئة والاستدامة

«شتلة خليفة» مبادرة كشافة دبي بمشاركة 190 طالباً وطالبة

21:38 مساء
قراءة دقيقتين
6ebaeab8-46db-40d1-b1bd-

دبي: «الخليج»

أطلقت مفوضية كشافة دبي، مبادرة «شتلة خليفة»، وذلك ضمن برنامج المخيم الصيفي الذي تنظمه خلال شهري يونيو ويوليو ٢٠٢٢، تحت عنوان «الابتكار والاستدامة»، بهدف استثمار طاقات الشباب وتوجيهها في الأنشطة والبرامج التي من شأنها أن تساهم في بناء سمات ذات علاقة بالقدرة على الابتكار وتحقيق متطلبات العصر، بالإضافة إلى المحافظة على البيئة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جرى تنفيذ المبادرة بالتعاون مع فريق «عباقرة التطوعي»، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي. وبمشاركة 190 طالباً وطالبة، ترمي المبادرة إلى تحقيق رؤية دولة الإمارات نحو بيئة مستدامة خضراء من خلال المساهمة في زراعة أكبر عدد من الشتلات، وجعلها صدقة جارية عن روح المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله».

وتتمثل الفكرة في تسليم الطلبة المشاركين شتلات توازي حجم النفايات الورقية التي قاموا بجمعها، ضمن شروط المشاركة، والتي يتم تسليمها عند الانتهاء إلى مجموعة عمل الإمارات للبيئة لإعادة تدويرها.

وأوضح اللواء عبدالرحمن رفيع رئيس مجلس إدارة المفوضية أن «كشافة دبي» تعمل بشكل مستمر على دعم المبادرات الشبابية التي تسهم في المحافظة على البيئة، وتأتي مبادرة «شتلة خليفة» كمبادرة رائدة تجمع بين الوفاء للمغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «طيب الله ثراه»، لتكون بمثابة صدقة جارية عن روحه، كنوع من الاعتراف بالفضل والوفاء من أبنائه المشاركين في تلك المبادرة، والذين حرصوا على التفاعل معها للتعبير عن امتنانهم ووفائهم للشيخ خليفة بن زايد «رحمه الله».

وأضاف أن مبادرة «شتلة خليفة» تمثل مقترحاً قدمته إحدى المتطوعات بفريق «عباقرة التطوعي»، وهو أحد الفرق التطوعية التي لديها فرقة كشفية مسجلة في المفوضية، وتتعاون معها المفوضية بشكل كبير في تنفيذ العديد من الفعاليات البيئية والتطوعية، كما أن المفوضية حريصة على التعاون مع العديد من الجهات، ويأتي على رأسها القيادة العامة لشرطة دبي، والتي تشارك مع المفوضية في العديد من المبادرات والفعاليات المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"