عادي
«الشارقة للعمل التطوعي» تثني على جهودهم

شرطة أبوظبي تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

23:54 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج» 

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أمس، باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، والذي يصادف 14 يونيو سنوياً، ‏وشارك اللواء خليفة محمد الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات، وعدد من الضباط والمنتسبين في حملة ‏التبرع بالدم التي نفذتها إدارة الخدمات الطبية، بالتنسيق مع إدارة المراسم والعلاقات العامة، وبالتعاون مع ‏بنك الدم أبوظبي التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية. ‏

 وأكد مدير قطاع المالية والخدمات، أن اليوم العالمي للمتبرعين بالدم يأتي للتذكير بأهمية تعزيز وعي ‏المنتسبين وأفراد المجتمع عموماً بأهمية المشاركة في حملات التبرع.‏

 كما نفذت إدارة مرور العين التابعة لمديرية المرور والدوريات وإدارة ترخيص السائقين والمركبات بالعين التابعة لمديرية ترخيص السائقين والآليات في قطاع العمليات المركزية، حملة تبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم - أبوظبي، وتضمنت إجراء فحوص طبية للمنتسبين، وتقديم النصح والإرشاد لهم عن الغذاء الصحي لتحسين جودة حياتهم.

وشارك بالحملة العقيد مطر عبدالله المهيري مدير إدارة مرور العين، والعقيد راشد عبيد الشامسي مدير إدارة ترخيص السائقين والمركبات في العين، وعدد من الضباط والمنتسبين والجمهور.

جهود المتبرعين

كما أثنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي على جهود المتبرعين بالدم، مشيدة بأهمية جهودهم، وعملهم الإنساني في إنقاذ حياة الأشخاص الذين تتوقف حياتهم على قطرة الدم.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة في 14 يونيو من كل عام مناسبة إنسانية لرفع الوعي المجتمعي، أكد الدكتور جاسم محمد الحمادي، أمين عام مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي، حرص الجائزة على تكريم المتبرعين بالدم بشكل سنوي، كونهم من الفئات الرئيسية للجائزة.

وأوضح أن عدد المكرمين بالجائزة من فئة التبرع بالدم بلغ نحو 102، وذلك منذ الدورة الثالثة في عام 2005 إلى الدورة 17 التي عقدت في عام 2020، إيماناً من الجائزة بأهمية عملية التبرع بالدم في تعزيز وترسيخ نهج المسؤولية المجتمعية لدى مختلف مكونات المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"