عادي
تسليم 113,768 سيارة جديدة في مايو

مبيعات «بي واي دي» تعزز موقعها بين عمالقة السيارات الكهربائية الصينية

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
شهدت الشركة الصينية لصناعة السيارات الكهربائية «بي واي دي» BYD مبيعات بأكثر من الضعف في شهر مايو/أيار الماضي، مما عزز موقعها بين أكبر ثلاث ركائز لصناعة السيارات في الصين التي تُعد بدورها أكبر سوق للسيارات في العالم.
وبدعم من شركة «بيركشاير هاثاواي» الاستثمارية التي يملكها الملياردير وارين بافيت، أصبحت «بي واي دي» أيضاً شركة من أهم العلامات التجارية الرئيسية لتصنيع البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية في الصين.
وأظهرت البيانات أنه على الرغم من عمليات إغلاق كوفيد التي أثرت في سلاسل التوريد ومعنويات المستهلكين الصينيين، باعت الشركة 113,768 سيارة ركاب جديدة الشهر الماضي.
وضعت هذه المبيعات «بي واي دي» في المرتبة الثانية في سوق سيارات الركاب في الصين بشكل عام، خلف مجموعة «فاو-فولكسفاجن»، المشروع المشترك لمجموعة فاو وصانع السيارات الألماني في الصين، والتي باعت 150,009 سيارات طاقة جديدة في نفس الفترة.
لكن مبيعات «بي واي دي» سجلت زيادة بنسبة 159.5% على أساس سنوي، في حين تراجعت مبيعات «فاو-فولكسفاجن» بنسبة 10.6% عن مايو من العام الماضي. وحلت شركة «جيلي» ثالثة من حيث مبيعات سيارات الركاب، عند 73,315، بانخفاض 14.5%.
وسواء في سيارات الدفع الرباعي أم سيارات الركاب الأصغر، استحوذت «بي واي دي» على اثنين من أفضل ثلاثة طرز لسيارات الطاقة الجديدة الأكثر مبيعاً في الصين الشهر الماضي، وتتنافس بعض طرزها مع «تيسلا» من حيث الشعبية والانتشار.
أما في سوق سيارات الركاب في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات «سينو أوتو إنسايتس» غياب تيسلا عن المراكز الثلاثة الأولى من حيث أرقام المبيعات، في المقابل، اعتلت تويوتا صدارة الترتيب، تلتها «فورد»، وشفروليه من «جنرال موتورز».
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"