عادي

منصة «باينانس» توقف سحب ال «بيتكوين» لساعات

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أوقفت منصة «باينانس» صباح الاثنين مؤقتاً عمليات سحب البيتكوين «نظراً لوجود معاملة متوقفة تسببت في تراكم التداولات» مما صعب عملية معالجتها.

وأشارت تغريدة من مؤسس الشركة، شانبينج شاو، إلى وجود مشكلة أدت إلى تراكم السحوبات المتوقفة، إلا أن الشركة أعلنت فيما بعد استئناف العمليات في الساعة ال 11:30 صباحاً بتوقيت نيويورك.

وقالت الشركة إن المشكلة كانت بسبب «صفقة عالقة في النظام».

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تراجعت فيه عملة البيتكوين بأكثر من 10% يوم الاثنين، متجاوزة ما دون 24000 دولار وهبطت إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020.

وتعرضت أكبر عملة مشفرة لمخاوف الاقتصاد الكلي بما في ذلك التضخم.

وانخفضت قيمة سوق العملات المشفرة الاثنين إلى أقل من تريليون دولار لأول مرة منذ يناير كانون الثاني 2021، وفقا لموقع (كوين ماركت كاب) للبيانات، ووصلت إلى 926 مليار دولار وتراجعت بيتكوين إلى ما دون 23500 دولار، مع تجنب المستثمرين الأصول الخطرة في ظل توتر الأسواق العالمية، وتراجعت أشهر عملة رقمية أكثر من 65% مقارنة بأعلى مستويات سجّلته في نوفمبر/تشرين الثاني 2021. وكانت البيتكوين قد هبطت فعلياً خلال ال 30 يوماً الأخيرة بأكثر من 24%، ومنذ انخفاض البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر ظلت في محاولة للارتفاع بشكل كبير فوق هذا المستوى، إلا أنها ظلت في انخفاض منتظم حتى وصلت إلى هنا، وإذا تحققت هذه التوقعات فسيؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط على هذه العملة وسوق العملات المشفرة بالكامل والذي خسر حوالي 500 مليار دولار من قيمته في شهر مايو. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"